الرئيسية » محليات » “البلدية”: تدوير النفايات لتخفيض نفقات شركات النظافة

“البلدية”: تدوير النفايات لتخفيض نفقات شركات النظافة

| (كونا) |كشفت المتحدث الرسمي باسم البلدية المهندسة نادية الشريدة عن تكليف وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري الجهات المعنية بالبلدية لإجراء دراسات للاستفادة من عمليات تدوير النفايات لتخفيض نفقاتها السنوية الخاصة بشركات النظافة. 

وقالت الشريدة في تصريح صحافي اليوم ان “بلدية الكويت تولي ملف النظافة العامة اهتماما بالغا انطلاقا من انعكاساته على الصحة العامة وارتباطه بالوجه الحضاري للبلاد”، مؤكدة “حرص البلدية على متابعة جميع تفاصيله”. 

وأضافت الشريدة ان “الوزير الكندري لطالما حضّ المسؤولين على متابعة شركات النظافة وتقييم عملها في مختلف مناطق البلاد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المقصرة”، مبينة انه “أمر بتشكيل لجنة تحقيق وزارية في شأن تردي أوضاع النظافة العامة وتحديد المتسبب في ذلك”. 

وذكرت الشريدة ان “الوزير الكندري سمح لأعضاء اللجنة بالاطلاع على كل عقود النظافة وتفعيل الشروط الجزائية المنصوص عليها وان يتم ذلك بصورة جادة وحاسمة وسريعة”، لافتة الى ان “اللجنة ستعمل على تقديم تقريرها ليتم اتخاذ اللازم في حق المقصرين”. 

وأوضحت انه “تم تشكيل لجنة تأهيل وتصنيف للشركات بهدف وضع خطة عمل للبدء في إعداد عقود النظافة المستقبلية وإجراء الدراسات اللازمة للتعرف على السلبيات التي تشوب العقود الحالية ووضع المقترحات والحلول من أجل تلافيها مستقبلا”، لافتة الى “ضرورة العمل على تطوير عقود النظافة لتتواكب مع حجم المسؤولية ولتكون على مستوى الطموح”.

شاهد أيضاً

573773_e

سمو ولي العهد يزور مقر وفد الكويت الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك

قام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ظهر اليوم بزيارة إلى …

اترك رد