مصريان يشغلان الخادمات الهاربات «ديلفري» عبر الإنترنت

562581_lwvdhk_-_qu65_rt728x0-_os768x1024-_rd728x970

كويت تايمز: تمكن رجال مباحث شؤون الإقامة من رصد مكتب وهمي للعمالة المنزلية، يقوم بتأجير العاملات المتغيبات للعمل بنظام الأجرة اليومية.

وفي التفاصيل، أن معلومات وردت لمباحث الإقامة تفيد بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية، وبعد البحث والتحري تبين قيام المكتب بإيواء المتغيبات ومخالفات الإقامة ثم يعيد تشغيلهن بنظام الأجرة اليومية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط وافد مصري الجنسية يدعى «ع.ح» يقوم بتوصيل العاملات المتغيبات والمخالفات إلى البيوت للعمل فيها مقابل أجر يومي، وضبطت معه عاملتان منزليتان من الجنسية الفلبينية، تبين بعد الاستعلام عنهما أن الأولى متغيبة عن كفيلها، فيما عقدت الثانية صفقة مع كفيلها تقضي بالسماح لها بالعمل في المنازل بنظام الأجرة اليومية، على أن تدفع له جزءاً من المبلغ الذي تتحصل عليه، وجارٍ ضبط الكفيل لاتخاذ الاجراء القانوني بحقه.

وعند التحقيق مع المتهم الأول، دل على وجود شخص آخر متورط في إدارة المكتب الوهمي يدعى «م.م» مصري الجنسية، وبالاستعلام عنه تبين أنه مخالف لقانون الإقامة، وأقر بأنه يعمل لدى شخص مقابل أجر شهري يبلغ 250 دينارا يتقاضه مقابل قيامه بالتنسيق مع العاملات المتغيبات والمخالفات وتنظيم عملية الاتفاق لهن مع العملاء وتوصيلهن إلى منازلهم والتسويق لذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمت إحالة المتهمين إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.