الرئيسية » أهم الأخبار » الداخلية: الشعائر داخل الحسينيات فقط

الداخلية: الشعائر داخل الحسينيات فقط

فيما طمأنت وزارة الداخلية رواد الحسينيات بأن الوضع الأمني هذا العام سيكون تحت السيطرة ومشددًا للغاية، دعت الجميع إلى الالتزام والتعاون مع رجال الامن لمصلحة الوطن، معلنة عدم السماح بإقامة الخيم العاشورائية إلا التابعة للحسينيات، وأن هذه الإجراءات تأتي مراعاة للمصلحة الامنية.وخلال اجتماعها مع ممثلي الحسينيات دعت الداخلية جميع الحسينيات للتواصل معها لإعطائها مواعيد إقامة المجالس الحسينية للحسينيات ولاسيما غير المسجلة حتى الآن، بالإضافة لسرعة الانتهاء من تركيب الأجهزة المطلوبة أمنيًا بما فيها الكاميرات، فيما أكدت الداخلية أنها ستتواجد على مدار الساعة في جميع مواقع الحسينيات بالكويت.

وأكدت الداخلية في بيان لها حرص وزارة الداخلية على مواكبة المناسبات الدينية التي تشهدها البلاد على مدار العام مشددا على ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات رجال الأمن.

وشدد في بيان صادر عن ادارة الاعلام الامني بالوزارة على ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات رجال الأمن خارج مجالس الحسينيات وفي محيط المناطق الواقعة فيها داعيا الحضور إلى الالتزام بالحقوق والواجبات وعدم الخروج عن العادات والتقاليد الحميدة.

وحذرت من الوقوف العشوائي وما يسبب ذلك من ازدحام مروري قد يكون خطرا مما يعوق تحرك الجهات المعنية من اطفاء وإسعاف ونجدة عند وقوع أي طارئ مشددا على ضرورة الابلاغ عن اي سلوكيات خاطئة أو الاشتباه في أي موجودات او سيارات لاتخاذ الاجراء المناسب حيالها.

وأكدت ان من يخل بالأمن سيتم إحالته إلى جهة الاختصاص مشددا على ضرورة عدم ازعاج الآخرين خاصة وان الحسينيات تقع معظمها في المناطق السكنية والمدرسية مما يتطلب راحة سكان المناطق وعدم التعدي على حقوق الآخرين.

وأضافت بالقول “لابد من تضافر جهود المجتمع المدني مع المؤسسة الأمنية لحماية دور العبادة بحيث يتم توزيع الأدوار بين وزارة الداخلية وبين اللجان الأمنية المكلفة لحماية الحسينيات من الداخل”.

وجددت التأكيد على ضرورة الالتزام بعدم إقامة أي مظهر ديني خارج نطاق الحسينية وعدم استغلال الساحات المسورة والمجاورة وكذلك الالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت خارج المعتاد مراعاة لراحة الاخرين والالتزام بالأوقات المعتمدة والتنسيق مع قيادة المنطقة في حالة وجود أي مشكلة.

من جانبهم أشاد مسؤولو ومندوبو الحسينيات بجهود وزارة الداخلية معربين عن شكرهم وتقديرهم للقيادات الأمنية على ما يبذلونه من جهود تصب في الصالح العام وتحفظ أمن وأمان الوطن.

شاهد أيضاً

610722_e

«التمييز» تغرم الشيخ عثمان الخميس والشيخ حسين المعتوق 20 ألف دينار عن تهمة إثارة الفتنة الطائفية

قضت محكمة التمييز أمس الأحد، بتغريم الشيخ عثمان الخميس والشيخ حسين المعتوق 20 ألف دينار …

اترك رد