«الإعلام» تشارك في احتفالات الإمارات الوطنية بجناح في «سيتي ووك»

566142_12jpg_-_qu65_rt728x0-_os754x563-_rd728x543

كويت تايمز: شاركت وزارة الإعلام ممثلة بإدارة الاعلام الخارجي، اليوم الثلاثاء، في احتفالات الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني ويوم الشهيد، من خلال جناح لها في الاحتفالية المقامة بمشروع «سيتي ووك» السياحي.

وقام وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال افتتاح الاحتفالية بزيارة الجناح الكويتي والاطلاع على ما يحتويه من مطبوعات وكتيبات وصور تاريخية تحكي ماضي وحاضر الكويت، شاكرا لوزارة الاعلام مشاركتها في هذه المناسبة الوطنية.

وقال رئيس قسم الرقابة والتقييم بادارة الاعلام الخارجي التابعة للوزارة جاسم الحمر في تصريح لـ «كونا»، ان هذه المشاركة تأتي في اطار ما تقوم به الوزارة بالتعاون مع قنصلية الكويت في دبي من جهود لترجمة مشاعر الاخاء والمودة التي تربط الكويت والإمارات من خلال المشاركة في أنشطة حية امام الجمهور الزائر لمنطقة «سيتي ووك» السياحية.

وأضاف ان تدشين جناح وزارة الاعلام في هذه المنطقة السياحية الهامة هدفه تعريف الزائرين من مواطنين اماراتيين ومقيمين بمدى رسوخ العلاقة الاخوية بين الإمارات والكويت وكيف انها تطورت عبر الزمن لتصل إلى اعلى مستوياتها.

وتوجه الحمر بالشكر الى القنصلية الكويتية في دبي والإمارات الشمالية على ما بذلته من جهد لتأمين مكان مميز لجناح الوزارة في فعالية (سيتي ووك)، «حيث قامت مشكورة بالإشراف الكامل على تجهيز الجناح ومساعدة وفد وزارة الاعلام بكل ما يحتاجه من تسهيلات».

واشاد بالتنظيم المميز من قبل الجهات الرسمية الإماراتية في ترتيب هذه الفعالية الثقافية الوطنية، مؤكدا انها «فرصة ممتازة» لتوطيد العلاقات بين وزارة الاعلام والمؤسسات الإعلامية الإماراتية والاعلاميين الإماراتيين.

وعبر عن امتنانه للدعوة الرسمية التي تلقتها وزارة الاعلام من قبل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية للمشاركة في الاحتفالية الثقافية المقامة في «سيتي ووك»، «ونحن نثمن الدور الكبير الذي تلعبه الوزارة الإماراتية في توطيد العلاقات الثقافية الخليجية».

وقدم الحمر التهنئة الى الإمارات حكومة وشعبا بحلول اليوم الوطني ويوم الشهيد سائلا المولى عز وجل ان يديم نعمة الامن والاستقرار والرخاء عليها.

وتم تدشين جناح وزارة الاعلام المشارك في فعالية «سيتي ووك» بحضور السكرتير الاول لدى القنصلية الكويتية العامة في امارة دبي والامارات الشمالية وليد الموسى، إضافة الى ممثلي وزارة الاعلام جاسم الحمر ومحمد المرشد.

ويحتوي جناح الكويت على عدة مطبوعات تحكي تاريخ الكويت وعلاقتها بدول الخليج الاخرى وكتيبات تعريفية عنها إضافة الى بعض الصور التاريخية التي تحكي ماضي الكويت.

يذكر ان فعالية «سيتي ووك» الثقافية تقام بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي ويوم الشهيد وتضم اجنحة لدول مختلفة تعرض من خلالها تراثها وفنونها المختلفة وتستمر الفعالية لمدة أربعة ايام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.