مليونان ونصف المليون دولار من الكويت وقطر لإغاثة النازحين السوريين

573391_376310_org__-_qu65_rt728x0-_os1260x709-_rd727x409

كويت تايمز: وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس، اتفاقيات تعاون بقيمة

465 .2 مليون دولار مع جمعية الهلال الأحمر القطري، لتقديم المساعدات الاغاثية والطبية، ودعم عائلات أيتام النازحين السوريين من شرق مدينة حلب.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير، عقب توقيع الاتفاقيات، بمقر الهلال القطري في غازي عنتاب التركية، ان هذه الاتفاقيات تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية والتعاون القائم بين الطرفين لمساعدة الأشقاء السوريين النازحين من حلب.

وأضاف ان «مشاريع الاتفاقيات تتضمن توزيع ثمانية آلاف سلة غذائية، ومئتي الف كيس رغيف وكسوة شتاء للأطفال من أعمار 5 الى 14 عاما ووقود التدفئة والبطانيات».

واشار الى ان المشاريع تشمل أيضا تشغيل عشر عيادات طبية متنقلة لتقديم الخدمات للنازحين من حلب، ودعم مستشفى الأمل في بلدة الريحانية من خلال اجراء عمليات جراحية للأطفال السوريين.

وأوضح ان المشاريع التي سيتم تنفيذها من قبل الجمعيتين، تتضمن توفير ثلاثة صهاريج مياه للشرب بشكل يومي لتغطية احتياجات النازحين، الى جانب مواد تعقيم للمياه ومشروع دعم عائلات الأيتام السوريين، لتحسين مستوى معيشتهم. من جانبه، قال مدير المشاريع والإغاثة الخارجية بجمعية الهلال الأحمر القطري الدكتور خالد ذياب ان جمعية الهلال الاحمر القطري بدأت نشاطها في مساعدة اللاجئين السوريين عام 2012 في دول العراق ولبنان والاردن وتركيا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.