ليفربول – مانشستر سيتي «معركة الوصافة»

573418_376388_org__-_qu65_rt728x0-_os1600x1075-_rd728x489

كويت تايمز:  تشهد المرحلة الـ 19 من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، اليوم، قمّة نارية على وصافة الترتيب، بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، في أبرز مباريات المرحلة، والتي سيحاول خلالها تشلسي المتصدر، تحقيق الفوز الـ 13 على التوالي، عندما يواجه ضيفه ستوك سيتي.

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 46 نقطة، بفارق ست نقاط عن ليفربول الثاني، الذي تفصله نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الثالث.

وسيكون ملعب «انفيلد رود» في ليفربول (شمال)، مسرحاً للقمة التي تجمع فريقين يقدمان أداءاً جيداً ومتقارباً في الفترة الماضية، إذ حقق كل منهما ثلاثة انتصارات توالياً، ويسعيان الى كسب النقاط الثلاث للاقتراب من تشلسي.

وتواجد مدرب مانشستر سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا في «انفيلد» الثلاثاء الماضي، من أجل متابعة مباراة ليفربول ضد ستوك سيتي، والتي قدم فيها المضيف اداء قوياً وأنهاها لصالحه 4-1، بعد ان كان متحلفاً صفر-1.

وأقرّ مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب بصعوبة المهمّة امام «سيتي»، والتي سيستعيد خلالها ذكريات المواجهة مع غوارديولا، عندما كان الأخير مدرباً لبايرن ميونيخ الألماني، وكلوب مدرباً لبوروسيا دورتموند.

وقال كلوب: «انها مباراة صعبة للفريقين معا، ولكنها مثيرة والأمر الاجمل انها ستقام على ملعب انفيلد».

واضاف: «انا فعلا أتطلع بفارغ الصبر لخوضها. مانشستر سيتي فريق جيد ونحن ايضاً، وبالتالي ستكون المباراة جيدة».

في المقابل، تبدو الفرصة مواتية أمام تشلسي من أجل تعزيز صدارته، والاقتراب من معادلة الرقم القياسي لعدد الأنتصارات المتتالية في الدوري (14 فوزا)، والذي يحمله جاره اللندني ارسنال منذ 2002.

وسجل ارسنال رقمه على مدى موسمي 2001-2002 و2002-2003،ويليه مانشستر يونايتد (12 فوزا في موسم 1999-2000).

وعادل تشلسي رقم مانشستر يونايتد، محققاً رقماً قياسياً خاصاً به، بفوزه الأثنين الماضي، على بورنموث بثلاثية نظيفة، اثنان منها للدولي الإسباني بيدرو رودريغيز.

وقال المهاجم رودريغيز بعد المباراة: «ما نحققه لا يصدق، لانه من الصعب القيام بذلك في الدوري الانكليزي الممتاز، ولكن الفريق متماسك على ارضية الملعب، وهذا هو الطريق الصحيح».

وتابع: «بورنموث كان فريقاً جيداً وكان فوزناً صعباً. ستوك سيتي فريق جيد أيضاً، ولكن يتعين علينا التعامل مع كل مباراة على حدى».

وفي حين يغيب بدور عن مباراة ستوك بسبب الايقاف، سيشهد اللقاء عودة مواطنه دييغو كوستا، الذي غاب عن مباراة الاثنين للسبب نفسه، إضافة الى لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي.

واكد مدرب تشلسي، الإيطالي انطونيو كونتي أنه يفضل الفوز باللقب اكثر من الرقم القياسي، مضيفاً أن: «الارقام القياسية مهمة، ولكنها ليست كل شيء، فمن المهم كتابة التاريخ عند التتويج فقط».

وحذر كونتي لاعبيه من الأفراط بالثقة في ظل ضعف معنويات خصومهم، بعد هزيمتهم القاسية أمام ليفربول هذا الاسبوع.

وقال: «ستوك سيتي جريح ولن يكون خصماً سهلاً مثلما كان الامر ضد ليفربول، لقد خسروا بصعوبة والنتيجة لا تعكس مستواهم».

في المقابل، طالب مدافع ستوك، الهولندي إريك بيترز زملاءه بالثقة بأنفسهم، مشدداً على ضرورة: «ألا نهاب الفرق الكبيرة».

وفي حال فوزه، اليوم، سيكون تشلسي أمام فرصة معادلة الرقم القياسي، في مباراته مع جاره اللندني الآخر توتنهام الأربعاء المقبل.

وتخوض الأندية الإنكليزية مرحلتين على مدى ستة ايام، بينها فرق ستلعب مباراتين في اقل من 48 ساعة أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي وارسنال، اذ يلعب الأول مع سندرلاند، والثاني مع بيرنلي الاثنين المقبل، والثالث مع بورنموث الثلاثاء، بعد استضافته كريستال بالاس، غدا.

ويطمح مانشستر يونايتد السادس إلى مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها الى خمسة، عندما يستضيف ميدلزبره الخامس عشر.

وفي بقية المباريات، يلعب اليوم أيضاً، بيرنلي مع سندرلاند، وليستر سيتي مع وست هام، وساوثمبتون مع وست بروميتش، وسوانسي سيتي مع بورنموث.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.