«التجارة» ترصد مخالفات لمحال تجارية بمنطقة الصديق تمهيداً لإحالتها إلى النيابة

573786_96_-_qu65_rt728x0-_os960x1280-_rd728x970

كويت تايمز: أعلنت وزارة التجارة والصناعة رصدها عدداً من المخالفات التجارية لمحال تقوم ببيع سلع ومنتجات منتهية الصلاحية وعدم التزامها بالتخفيضات، وذلك تمهيداً لإحالتها إلى النيابة التجارية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن «فريق الطوارئ في منطقة الصديق التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تمكن من إحباط عدد من المخالفات تمثلت في انتهاء صلاحية بعض المواد الغذائية ووجود عفن ظاهري في بعض المنتجات، فضلا عن وجود سعرين اثنين على سلعة واحدة».
وأضافت إن «هذه المخالفات تم تحويلها إلى لجنة المحاضر في الوزارة تمهيداً لإحالتها إلى النيابة التجارية خلال الفترة المقبلة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها».

وأكدت الوزارة حرصها على «حسن تنظيم العمل التجاري في البلاد ورعاية مصالح الجميع سواء كانوا تجارا أو مستهلكين، وتوفير الحماية القانونية للمصلحة العامة وللمعنيين بالنشاط التجاري»، مؤكدة حرصها كذلك على «ضمان وحماية بيئة الأعمال التجارية والصناعية والعمل على ضمان تدفق السلع والخدمات مع تأمين مخزون استراتيجي بصورة دائمة ومستمرة والتحقق من شروط المنافسة ومنع الاحتكار والمغالاة في الأسعار والعمل على مطابقة السلع والخدمات للمواصفات القياسية القانونية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.