«الطيران المدني» تؤكد خلو طائرة ألمانية هبطت اضطرارياً في مطار الكويت من أي متفجرات

ILA 2010 - Berlin Air Show

كويت تايمز: قال متحدث باسم خطوط طيران لوفتهانزا إنه لا يوجد دليل على وجود قنبلة على متن طائرة لشركة «يورو وينغز» التابعة لشركة الطيران الألمانية كانت في طريقها إلى مدينة كولونيا اليوم، وفق ما أفادت وكالة رويترز.
وردا على استفسار حول هبوط الطائرة اضطرارياً في الكويت بعد إقلاعها من مدينة صلالة في سلطنة عمان حيث كان هناك 287 راكبا على متن الطائرة وعشرة من أفراد الطاقم، قال المتحدث إن «طائرة ستنقل الركاب من الكويت إلى ألمانيا».

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم إن التحقيقات الأولية بشأن الطائرة الألمانية التي هبطت اضطراراً اليوم في مطار الكويت الدولي أكدت خلو الطائرة من أي متفجرات.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة منصور الهاشمي في تصريح صحفي «هبوط طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة ألمانية (يورو وينغز) اضطرارياً في مطار الكويت الدولي بسبب الاشتباه بوجود قنبلة على متنها»، مضيفاً إن «الطائرة كانت تقل على متنها 299 راكباً وكانت متجهة من مطار صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة كولن الألمانية».
وتابع «إدارة العمليات تلقت بلاغا من كابتن الطائرة يفيد بحاجته إلى الهبوط اضطرارياً في مطار الكويت الدولي»، مشيرا إلى «التعامل مع البلاغ حسب إجراءات الطوارئ والسلامة»، موضحاً أنه «بحسب التحقيقات الأولية تم التأكد من خلو الطائرة من أي متفجرات».

وكانت مصادر أمنية في مطار الكويت الدولي أشارت في وقت سابق، حول الهبوط الاضطراري لطائرة «يورو وينغز» وهي إحدى شركات الطيران التجاري الألمانية والتي كانت متجهة من مسقط الى ألمانيا، الى أن المعلومات الأولية تشير الى سلامة الطائرة وخلوها من أي مواد متفجرة.
وحطت الطائرة في مطار الكويت صباح اليوم بعد أن اشتبه قائدها بوجود جسم غريب على متنها، فطلب الإذن بالهبوط وعند السماح له اتخذت السلطات الأمنية في مطار الكويت الدولي الإجراءات اللازمة في التعامل مع مثل هذه الحالات وقامت بإخلاء الطائرة من ركابها وتأمين المدرج.
وأبلغ مصدر أمني «الراي» الإلكترونية إن «إجراءات التأكد من سلامة الطائرة وخلوها من أي متفجرة لاتزال جارية حتى الآن»، مؤكداً أن المعلومات الأولية تشير الى عدم وجود أي قنبلة على متنها.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.