«هيئة الصناعة»: تكنولوجيا المعلومات تبسط إجراءات المستثمر الصناعي

الهيئه-العامه-للصناعه-في-الكويت

كويت تايمز: أكد المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف عبدالكريم تقي أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في أنشطة الهيئة لتسريع وتبسيط الإجراءات الخاصة بإنهاء معاملات المستثمر الصناعي.

وأضاف تقي في لقاء صحفي إن «التكنولوجيا ساهمت بتكوين قاعدة معلومات لأجهزة الهيئة التخطيطية والتنفيذية ودفع عملية التصنيع وتعزيز فرصة التنمية الصناعية».
وأوضح أن «الهيئة تعمل على تطبيق سياسات الحكومة الكويتية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير أعمال الأجهزة والإدارات الحكومية الأخرى».

وأفاد بأن «الهيئة تعمل على تحقيق أهدافها التنموية من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات على أنشطتها والتحول التدريجي نحو إتمام إجراءات العمل إلى أنظمة آلية متطورة تجنب المشاكل الأمنية للانظمة القائمة والمستقبلية».
وبين أن «الهيئة تعمل حاليا بنظام تداول وصيانة البيانات والخدمات الإلكترونية عبر (المسار الموحد) الذي يساهم بشكل فاعل في تحقيق الأهداف المرجوة منه بإيجاد بيئة قياسية لتطبيق التكامل بين الأنظمة والمحتويات المعلوماتية».

وذكر إن «تداول البيانات والمعلومات عبر نظام المسار الموحد عزز من عملية الترابط بين مختلف الأنظمة في الهيئة والربط بين الأنظمة الجديدة وسهولة التنسيق مع الوزارات والهيئات الأخرى في الدولة»، مشيراً الى «دور النظام في عملية التكامل بين تطبيقات الهيئة مما جعل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الهيئة أكثر قدرة على التكييف والسهولة للتغيير وخفض تكلفة تطوير تكنولوجيا المعلومات».

ولفت الى أن «(المسار الموحد) يعد منظومة من البرمجيات في تطبيقات الأعمال المستخدمة بالمؤسسة وهو المزود للبيانات والخدمات»، مبينا أنه يقوم باستبدال أي اتصال مباشر مع أي تطبيقات ضمن منظومة مجموعة الاعمال.
واكد تقي «قدرة النظام في تبسيط عملية استرجاع المعلومات من جميع البرامج المختلفة وخاصية توجيه وتحويل الرسائل بين الانظمة بصورة أسرع».

وأفاد بأن «تطبيق نظام تداول البيانات والخدمات الإلكترونية عبر المسار الموحد سيوفر خاصية استقلالية الأنظمة عن بعضها بما يتوافق مع رؤى التطور مما يسهم بعدم انقطاع الخدمات أو تجاوز الاخطاء في بيئة منظومات الهيئة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.