ثامر السويط: وزير الصحة أصدر قرارا بصرف رواتب الموظفين البدون المتأخرة

584740_وزارة_الصحة_4JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS574x477-_RD574x477-

كويت تايمز: أعطى وزير الصحة الدكتور جمال الحربي تعليماته لقطاع الشؤون المالية بالوزارة لإنهاء مشكلة تأخر رواتب الموظفين من «البدون» العاملين على بند «الأجر مقابل عمل».

وقال الوزير الحربي في تصريح صحفي انه منذ توليه حقيبة الوزارة قام بالإيعاز للجهاز المالي بالإسراع بصرف رواتب المعينين على بند أجر مقابل عمل مبكرا مع أو بحدود رواتب بقية موظفي الوزارة، حيث قام وكيل المالية بوزارة الصحة بوضع آليه للصرف المبكر لهم، وتم الصرف لراتب شهر يناير وفبراير بحدود رواتب الوزارة، إلا ان هناك كشوفات ترد متأخرة للوزارة من المناطق الصحية وبعض الادارات مما يؤخر صرفها، ومثال على ذلك رواتب موظفي السجلات الذي ورد من منطقة الجهراء الصحية متأخرا بعد ارسال المنطقة لرواتب فبراير للوزارة، وبالتالي تأخر تسوية الصرف مع رواتب المنطقة، وجار صرفها بعد وردودها من المنطقة.

وأكد الوزير الحربي بأن هناك آلية لصرف رواتب العاملين على بند الأجر مقابل، وهي ان ترسل المناطق كشوفها مقابل عمل يوم 20 من كل شهر للجهاز المالي للإسراع في صرفها، منوها بأن هناك ضابط اتصال بين الوزارة والمناطق الصحية لإرسال الكشوفات بالفترة المطلوبة.

وفي وقت سابق أكد النائب ثامر السويط أن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي أبلغه بصرف رواتب الموظفين البدون المتأخرة.

وعبر حسابه في «تويتر»، قال السويط «للتو أبلغني الأخ وزير الصحة الدكتور جمال الحربي بأنه أصدر قرار صرف جميع رواتب الموظفين البدون المتأخرة».

وبذلك تنتهي قضية وقف رواتب البدون، بعد اعتصام في مستشفي الجهراء لعدد من العاملات البدون في السجلات الطبية بالمستشفى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.