صباح الخالد يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي القضايا ذات الاهتمام المشترك

591379_222JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1086x843-_RD728x565-

كويت تايمز: التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بوزير الخارجية والتعاون الإيطالي أنجلينو ألفانو، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع التحالف الدولي لمواجهة «داعش» على مستوى وزراء الخارجية المنعقد في العاصمة الأميركية واشنطن.

وتم خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وشارك النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في اجتماع التحالف الدولي لمواجهة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مستوى وزراء الخارجية المنعقد في العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الأربعاء، الذي دعا إليه وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ريكس تيليرسون.

وأعرب الشيخ صباح الخالد خلال الاجتماع عن الشكر للولايات المتحدة الأميركية ولوزير خارجيتها ريكس تيليرسون على الدعوة لهذا الاجتماع المهم، مجددا التأكيد على أهمية مواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي وظاهرة الارهاب البغيضة، محذرا من تفاقم تداعيات آفة الإرهاب التي تمس كافة الدول ولا توجد دولة بمأمن منها.

كما أشاد بالتقدم المحرز في العمليات العسكرية التي يقودها التحالف للقضاء على ما يسمى بتنظيم «داعش» الإرهابي وخاصة في العراق، لافتا إلى أهمية إرساء عناصر الأمن والاستقرار في المناطق التي يتم تحريرها من ما يسمى بتنظيم «داعش» الإرهابي، وذلك من خلال تهيئة الظروف الملاءمة لترسيخ أسس التعايش السلمي والاجتماعي في المناطق التي يتم تطهيرها من براثن هذا التنظيم البغيض.

وأعرب عن التطلع إلى مؤتمر بروكسل حول مستقبل سورية والدول المجاورة الذي سيلتئم في العاصمة البلجيكية في 5 أبريل المقبل، الذي ستشارك الكويت في رئاسته وتنظيمه ويهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوري الشقيق، مشددا على أهمية دعم الدول المجاورة لسورية والمستضيفة للاجئين السوريين.

وضم الوفد المرافق للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية كلا من سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم العبدالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح، وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.