«تكنولوجيا المعلومات»: مواكبة التطور التكنولوجي للحد من الهجمات الإلكترونية

601753_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS907x579-_RD728x464-

كويت تايمز: أكد مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي اليوم «ضرورة مواكبة التطور السريع في القطاع التكنولوجي وثورة المعلومات للحد من الهجمات الإلكترونية والخروقات الأمنية».

وشدد الشطي في كلمته خلال افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت التاسع لأمن المعلومات والإعلام الاجتماعي على «أهمية توفير منصة لمناقشة تغير مشهد الأمن الإلكتروني على مستوى منطقة الشرق الأوسط للحد من التهديدات الحالية والأخرى المتوقع ظهورها في المستقبل».

وأضاف إنه «مع تزايد الهجمات الإلكترونية والخروقات الأمنية تحتاج المنظمات لتحديد أولويات خطة الاستجابة للحوادث وبناء برامج إدارة للحوادث استباقية لمواجهة أي خروقات أمنية»، لافتاً الى أن «المؤتمر سيستعرض التقدم الملحوظ في رؤية الحكومة المتعلقة بتشجيع مبادرات الأمن الإلكتروني على مستوى المنطقة».

وأوضح أنه «يمكن للمنظمات أن تضمن أنها محمية بشكل جيد ضد التهديديات المحتملة وتوجيه مواردها لحماية الجزء الحساس من أعمالها، وذلك خلال العمل مع شريك موثوق به».

وذكر أن «المؤتمر سيناقش تحديات الحروب الإلكترونية وسبل بناء استراتيجية دفاعية فاعلة لتكنولوجيا المعلومات وذلك بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين الدوليين العاملين في هذا المجال، كما سيسلط الضوء على البنية التحتية الحساسة والجرائم والتهديدات الإلكترونية والسياسات والاستراتيجيات وأمن المدن الذكية».

وأضاف الشطي أن «المعرض المصاحب لجلسات المؤتمر والذي يقام في التوقيت نفسه يزوره سنويا عدد من مسؤولي وموظفي الوزارات الخليجية والعربية، وتشارك فيه كبرى الشركات العالمية والمحلية التي تهتم بتقديم حلول وتكنولوجيا حديثة في مجالات أمن المعلومات».

من جهته، قال وكيل قطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد في وزارة الإعلام يوسف مصطفى إن «الوزارة تقدم كل أشكال الدعم للمؤتمرات والملتقيات التي تناقش مواضيع أمن المعلومات بغية مواكبة التطور السريع في القطاع التكنولوجي وثورة والمعلومات».
واوضح أن «قضية أمن المعلومات تتصدر المواضيع الرئيسية في الإعلام الحديث»، مؤكداً «حرص وزارة الإعلام على نشر ثقافة أمن المعلومات لدى المواطنين والمقيمين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.