«الإحصاء» تطلق تطبيق نظم المعلومات الجغرافية لبيانات تعداد السكان

601768_3587412JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS995x587-_RD728x429-

كويت تايمز: أعلنت الإدارة المركزية للإحصاء اليوم إطلاق تطبيق نظم المعلومات الجغرافية لبيانات تعداد دولة الكويت للسكان والمساكن والمباني والمنشآت للعام 2011.

وقال مدير عام الإدارة بالإنابة عثمان العثمان في كلمة خلال حفل أقيم بهذه المناسبة إن «تطوير البوابة الإلكترونية لنظم المعلومات الجغرافية وإطلاق التطبيق الملحق بها يعد أحد المشاريع الفرعية لمشروع التحديث المؤسسي والفني والهيكلي لخطة التنمية».

وأشار الى «أهمية توفير البيانات والمعلومات ونشرها للمجتمع لمساعدة الباحثين ومتخذي القرار»، منوهاً بـ«دور إدارة النظم والمعلومات الجيومعلوماتية لمواكبتها أحدث الوسائل التكنولوجية من نظم المعلومات الجغرافية التي تساهم في خدمة التنمية البشرية والبحث العلمي».

بدورها، أشادت مديرة إدارة النظم والمعلومات الجيومعلوماتية في (الإحصاء) المهندسة منية القبندي «بجهود جميع من ساهم في إنشاء التطبيق وتنفيذ أحد المشاريع الفرعية لمشروع خطة التنمية».

ورأت أن «هذا التطبيق هو نقطة انطلاقة للإدارة في تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لمساهمته في خدمة المجتمع وتنميته وربطه ارتباطا مباشراً ببيانات حقيقية تعكس بيانات سكانية وعمرانية حيوية تحاكي الواقع وتسهل العمليات الإحصائية على مستخدميه وتعرض على خرائط حيوية تمكن الطلبة والباحثين وصناع القرار من الاستفادة منها».

وذكرت إن «الإدارة تسعى جاهدة لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية متطورة وشاملة لدولة الكويت بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص واستخدامها لأغراضها الإحصائية المختلفة».

وأوضحت أن «من أهم مميزات البوابة الإلكترونية لنظم المعلومات الجغرافية أنها تلبي متطلبات جميع فئات المجتمع الإحصائية على أسس علمية معتمدة»، مبينة أن «هذا التطبيق يدعم أنظمة التكنولوجيا الحديثة (الأندرويد – ويندوز- اي.او.اس) وذلك لسهولة استخدامه على جميع الأصعدة».

ولفتت الى أن «إدارة النظم والمعلومات في (الإحصاء) تعكف حالياً على تطوير وتحديث قاعدة البيانات الجغرافية لدولة الكويت وذلك بالتعاون مع جميع جهات الدولة المختلفة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.