الصبيح: نسعى لتعاون بناء مع تونس يسهل نقل الخبرات في مجال التنمية الاجتماعية

526287_963258JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS934x610-_RD728x475-

كويت تايمز: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون للتخطيط والتنمية هند الصبيح ان الكويت وتونس تعملان على بناء وتعزيز التعاون المشترك في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل.
وقالت الصبيح في تصريح أدلت به لدى وصولها إلى تونس مساء أمس في زيارة رسمية تستمر يومين إنها ستبحث مع المسؤولين عددا من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية وستوقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بهذا المجال.

وأضافت إن مباحثاتها المقررة مع وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمود بن رمضان “ستخصص لتبادل وجهات النظر بين الجانبين حول الملفات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والفئات ذات الاحتياجات الخاصة والمسنين والأحداث ومجهولي الوالدين وكل ما يخص الشؤون الاجتماعية”.
وذكرت إنه “سيتم في أعقاب هذه المحادثات توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال ستشمل تبادل الخبرات والعمالة والاستفادة من تجارب الجانبين والخبرات المتقدمة في تونس في هذه المجالات”.

وبينت الصبيح أنها ستلتقي أيضا وزير التشغيل والتكوين (التدريب) المهني التونسي زياد العذاري لمناقشة عدة مسائل من بينها السلامة المهنية والتفتيش والعمالة.
وقالت إنها ستلتقي كذلك وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي ياسين إبراهيم لتفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في مجال التخطيط والتنمية.
وأعربت عن رغبتها في أن تكون زيارتها الأولى لتونس «ناجحة وبادرة لتبادل الزيارات بين البلدين سواء على المستوى الوزاري أو المسؤولين رفيعي المستوى حتى نستطيع أن نبني تعاونا بناء بين البلدين يسهل نقل الخبرات في مجال التنمية الاجتماعية».

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة الصبيح اليوم محادثات مع مستشارين قانونيين وباحثين ومحاسبين في مقر (الوكالة التونسية للتعاون الفني).
وستجري الصبيح غدا محادثات مع رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد وستزور مراكز للتوجيه الاجتماعي وتأهيل القاصرين والمصابين بحوادث.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.