الجبير: نتطلع إلى استجابة الدوحة للمطالب.. ونتحلى بالصبر في انتظار التغير المرجو

download (33)

كويت تايمز: أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الجمعة عن قناعته بأن حل الخلاف القائم بين بلاده والامارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى يجب أن يكون داخل اطار مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الجبير مع نظيره الايطالي أنجيلينو ألفانو عقب مباحثات ثنائية أجرياها في روما تناولت العلاقات بين البلدين والتطورات الراهنة في المنطقة لا سيما الخلاف الخليجي والأوضاع في ليبيا.

وقال الجبير ردا على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية خلال المؤتمر الصحفي «إننا نرى أن الحل يجب أن يكون داخل اطار مجلس التعاون» مشيرا الى ان السعودية والامارات والبحرين ومصر طرحت مبادئ ترغب في تطبيقها ويتفق حولها الجميع.

وعبر في هذا السياق عن تطلع الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة إلى استجابة الدوحة لمطالبها «والمبادئ التي لا خلاف حولها كي نطوي صفحة الخلاف» مؤكدا التحلي بالصبر «في انتظار التغير المرجو».

وأضاف أن كل ما «نطلبه ببساطة هو التزام الدوحة بهذه المبادئ وأن تطبقها» مؤكدا أن الدول الأربع أقدمت على هذه الخطوة «لا بهدف إلحاق الضرر» بقطر بل على العكس انها قامت بذلك «عن ألم».

وعبر الجبير عن الأمل في «أن يتغلب صوت الحكمة وأن يقدم أخوتنا في قطر على فعل الصواب كي تحل منطقتنا في وضع أفضل مما هي عليه الآن».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.