الغانم: ذكرى الغزو العراقي الغاشم فرصة لاستذكار بطولات أبناء الكويت من مختلف الطوائف

615875_مرزوق_الغانم1_-_Qu65_RT728x0-_OS650x330-_RD650x330-

كويت تايمز: أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت فرصة لاستذكار بطولات أبناء الكويت من مختلف الطوائف، وصمودهم واستخلاص العبر من تلك المحنة.

وقال الغانم في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الـ27 للغزو العراقي للبلاد، إن تلك المحنة عززت عند الكويتيين قيم الوحدة والتلاحم، مشيرا إلى أهمية تلك الذكرى في نقل القيم المستفادة إلى الأجيال المتعاقبة.

وأضاف الغانم أن تمسك الكويت والكويتيين بالبعد الخليجي من أهم عبر الغزو العراقي؛ حيث باتوا أكثر إيمانا بضرورة تماسك منظومة مجلس التعاون وهو ما يتجلى في موقف الكويت الحالي بقيادة وحكمة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تجاه الأزمة الخليجية.

وأكد الغانم أن سمو الأمير بقيامه بدور الوسيط النزيه العادل بين الأطراف الخليجية إنما يعبر عن إرادة الشعب الكويتي في مواقفه الحكيمة وهي الإرادة النابعة من تجارب خاضتها الكويت والكويتيين.

واستذكر الغانم شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية وطنهم، لافتا إلى أن الشعب الكويتي سطر أروع الأمثلة في المواقف الوطنية والتلاحم في الداخل والخارج واختلط الدم السني بالشيعي والحضري بالبدوي دفاعا عن وطنهم الكويت.

وأكد أن الكويت ظلت عصية على المعتدين بفضل حكمة قادتها وتلاحم أبنائها من بعد الله عز وجل، داعيا الشعب الكويتي الى الالتفاف خلف حضرة صاحب السمو والتمسك بالوحدة الوطنية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.