الشرطة الهندية تتهم «عسكر طيبة» بقتل حجاج هندوس

Indian policemen chase away protesters during a protest against the killing of Burhan Wani, a separatist militant leader, in Srinagar

كويت تايمز: أفادت الشرطة الهندية الأحد أن جماعة مسلحة تتخذ من باكستان مقرا ومتهمة بتنفيذ اعتداءات مومباي عام 2008، هي المسؤولة عن قتل حجاج هندوس الشهر الماضي في كشمير.

وأوضحت الشرطة أن التحقيق توصل إلى أن جماعة «عسكر طيبة» وبالتواطؤ مع شركاء كشميريين لها، نفذت الهجوم الذي وقع في 10 يوليو، وأطلق مسلحون خلاله النار على حافلة تقل الحجاج الهندوس.

وقال المحقق العام في الشرطة منير أحمد خان للصحافيين في منطقة انانتانغ في كشمير الهندية إن «عسكر طيبة متورطة (في الاعتداء) وتم التعرف على المتهمين».

وأضاف «منذ بدء التحقيق تم الكشف أن.. مسلحا باكستانيا من عسكر طيبة وبالاشتراك مع مسلحين اثنين وآخر كشميري ينتمي إلى الجماعة نفذوا الهجوم».

وتم اعتقال ثلاثة آخرين قدموا دعما لوجستيا للمسلحين، بما في ذلك مأوى وسيارات.

وكان هجوم يوليو الأسوأ الذي يضرب المنطقة المقسمة منذ العام 2000 عندما فتح مسلحون النار على مجموعة من الحجاج الهندوس وقتلوا 32 شخصا، بينهم عنصري شرطة.

وأشار خان إلى أن المسلحين خططوا بشكل مدروس لمهاجمة أي مركبة تحمل عناصر شرطة أو سياح ليلة وقوع الاعتداء.

وأفاد أنهم استخدموا كلمات مشفرة للإشارة إلى مركبات السياح أو الشرطة واصفا ما قاموا به بـ«العمل الإرهابي البحت الذي تم تنفيذه بهدف بث الرعب».

وتتهم عسكر طيبة بشن سلسلة هجمات دامية في الهند، لعل أبرزها اعتداءات مومباي التي وقعت في نوفمبر عام 2008 عندما اشتبك مسلحون مع جنود هنود في المدينة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.