أبل ينهي جدل منصب وكيل «الخدمات» بترشيح 3 قياديين

IMG_7183

كويت تايمز: حسم وزير الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل الجدل القائم منذ شهر فبراير الماضي في وزارة الخدمات لشغل منصب وكيل الوزارة بعد إحالة الوكيل السابق حميد القطان للتقاعد، حيث رشح أسماء 3 من قياديي الوزارة لتولي المنصب.

وأكدت مصادر مطلعة في الوزارة أن «الوزير أبل رفع كشف الأسماء لمجلس الوزراء، لاعتماد أحدهم في اجتماعه الأسبوعي أول من أمس، إلا أن مناقشة القرار تأجلت إلى اجتماع الأسبوع المقبل»، مشيرة إلى أن «الأسماء الثلاثة المتوقع ترشحها لتولي المنصب لن تخرج عن كل من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بثينة السبيعي، والوكيل المساعد لقطاع البريد ناصر الكندري، والوكيل المساعد لقطاع الاتصالات الدولية راشد الأذينة، والوكيل المساعد لقطاع النقل منصور البدر».

وقالت المصادر إن «قرار تجديد مراسيم 3 وكلاء مساعدين في الوزارة مازال معلقاً، وهم الوكيل المساعد لنظم المعلومات جزا المطيري المنتهي مرسومه منذ العام الماضي، والوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين معجب الدوسري، والوكيل المساعد لقطاع الاتصالات الدولية فهد الرشيدي، المنتهي مرسوم كل منهما منذ مارس الماضي».

يذكر أن المرشحين لتولي منصب الوكيل عملوا في الوزارة، وترقوا في المناصب القيادية وصولاً إلى مناصبهم الحالية، فالوكيلة بثينة السبيعي خريجة علم نفس من جامعة الكويت، وعملت مديرة لمكتب الوزير، ثم عينت وكيلا مساعدا للشؤون الإدارية والمالية، وتشغل حالياً وكيل الوزارة بالإنابة، كما أنها عضو في منظمة عربسات.

أما المرشح الثاني، المهندس ناصر الكندري، فحاصل على شهادة الهندسة من الولايات المتحدة الأميركية، وعمل مديراً لإدارة الشبكة الهاتفية الخاصة بمشاريع البنية التحتية للاتصالات في الكويت، ثم مديرا لمحافظة مبارك الكبير، ومن بعدها محافظة العاصمة، وصولاً لتولي إدارة الرقابة الهاتفية والتي شغلها لعدة سنوات، وكان له دور في إيقاف المواقع الالكترونية المخالفة للدين والعادات والتقاليد، وقيامه بإغلاق الحسابات المخالفة للوحدة الوطنية، بالإضافة للحد من سرقة الاتصالات عن طريق الانترنت، مما ساهم في زيادة الإيرادات المالية للوزارة وضبط المخالفين وإحالتهم للقضاء، وشغل منصب وكيل وزارة مساعد لقطاع الاتصالات، كما أنه ساهم في إعداد مسودة قانون هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة للإشراف على انطلاق مشروع الألياف الضوئية، والآن يتبوأ منصب الوكيل المساعد لقطاع البريد، ويعد مسودة قانون شركة بريد الكويت الذي يعتبر من المشاريع التنموية المهمة لتطوير قطاع البريد في البلاد.

والمرشح الثالث هو راشد الأذينة، الحاصل على شهادة الهندسة من الولايات المتحدة الأميركية، وعمل مدير إدارة الاتصالات الدولية، ثم مديراً لمركز الكويت للاتصالات، ثم مديراً للمقاسم الدولية بعدها شغل منصب وكيل مساعد لقطاع الاتصالات الدولية، ثم وكيل وزارة مساعد للاتصالات والخدمات المساندة، وأشرف على مشروع الألياف الضوئية في المرحلتين الثانية والثالثة،وحالياً يشغل عضوية مجلس إدارة منظمة عربسات منذ أكثر من 10 سنوات.

أما المرشح الرابع، وهو منصور البدر، فيحمل شهادة الهندسة من الولايات المتحدة الأميركية، وعمل مديراً لإدارة الشبكة الهاتفية، ومديراً لإدارة مشاريع الوزارة حتى تولى منصب وكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة، وحالياً وكيل مساعد لقطاع النقل. كما أن البدر عضو في مؤسسة الموانئ الكويتية، وفي مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، ومسؤول عن مشروع شبكة سكك الحديد ومترو الانفاق الذي يعتبر من المشاريع التنموية التي ستربط الكويت بدول الخليج.

ولفتت المصادر إلى ان مجلس الوزراء قد يعين شخصية من غير الشخصيات الأربعة المرشحة للمنصب ومن خارج الوزارة وفق رؤيته نظراً لتقارب مستوى كفاءتهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.