الحرس الوطني: نتعاون مع افضل الكليات العسكرية

999-4-600x405

كويت تايمز:  اكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الخميس حرص الحرس على مد جسور التعاون مع أفضل الكليات العسكرية والأمنية في العالم لاكتساب خبرات جديدة تسهم في صقل كفاءة ضباط الحرس الوطني.
جاء ذلك في تصريح صحفي صادر عن الحرس الوطني عقب حفل ختام دورة (سيكولوجية القائد) التي اقيمت بالتعاون مع أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية وبمشاركة ضباط من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء.
وقال الفريق الرفاعي ان الدورة تأتي في إطار خطط الحرس الوطني التطويرية المنبثقة من الوثيقة الاستراتيجية 2020 (الأمن أولا) بتوجيهات من القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف أن اهمية الدورة تتمثل في نوعية المحاضرين من الجانب البريطاني الصديق وكذلك المادة العلمية المقدمة عن سيكولوجية القائد وتدريبه على صنع القرار ومتابعة التنفيذ وأثرها النفسي على الجمهور المستهدف.
وأشاد بمشاركة الجهات العسكرية الكويتية التي تجسد مبدأ التكامل بينها والسعي نحو تحقيق الاستفادة للجميع.
وشهد الحفل قائد العمليات والخطط في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب والملحق العسكري البريطاني لدى دولة الكويت وممثلون عن وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للاطفاء.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.