4 نصائح للتخلص من “الكرش” بعد الولادة

Untitled-1_5343

كويت تايمز: يزداد وزن المرأة خلال مرحلة الحمل ما بين 11 إلى 20 كيلوجرامًا حسب السعرات الحرارية التي تستهلكها خلال أشهر الحمل، وبعد الولادة تظلّ منطقة البطن تعاني من الترهُّل والدهون المتراكمة.

ويقدم موقع “هيلس لاين” مجموعة من النصائح للنساء عقب الولادة للتخلص من البطن والعودة سريعًا لوزنهم قبل الحمل وفي مقدمتها الحرص على الرضاعة الطبيعية، حيث أكّدت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تساعد المرأة على خسارة الوزن، وكذلك انقباض الرحم وعودته لشكله الطبيعي مما يساهم في التخلص من الكرش.

كما نصح الموقع باتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه مع تقليل الدهون والسكريات حيث يصعب على المرأة أن تقوم بعمل ريجيم خلال فترة الرضاعة؛ حتى لا تتعرض للأنيميا، ولكن عليها ألا تفرط في تناول السعرات الحرارية والاعتماد على الطعام الصحي المُغذّي وشرب كميات كافية من الماء.

والنصيحة الأهم هي ممارسة الرياضة، ولكن بشرط استشارة طبيب في الوقت الذي يمكن فيه البدء بممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة، والذي يختلف في حالة الولادة الطبيعية عن القيصرية التي تحتاج وقتًا أطول للتعافي يحدّده الطبيب المعالج، ولكن يمكن ممارسة رياضة المشي ولو لمدة ربع ساعة يوميًا.

كما نصح الموقع النساء بالحصول على قدر كافٍ من النوم قدر الإمكان تجنبًا لتغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجة قلة النوم وتحفز زيادة الوزن.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.