التقشير.. تجديد للخلايا وتوحيد للون

1-201

تتجدد خلايا الجلد باستمرار وتتكون أخرى جديدة، والتقشير هو خط الدفاع الاول عنها، حيث يمنع انتقال الجراثيم إلى الجسم، لكونه يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجسم، التي تتسبب بانسداد مسامات الجسم وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
كل ما نحتاج إليه لتقشير البشرة هو كريم مناسب خال من المواد الكيماوية الضارة بالبشرة التي قد تسبب الحساسية والتهيج، وإذا رغبنا في عدم شراء كريم، فإن بالإمكان تصنيعه في المنزل من خلال استخدام المواد الطبيعية كالشوفان والعسل، والشوفان والحليب، والليمون والعسل، وزيت الزيتون، والقهوة.
تتم تهيئة البشرة للتقشير من خلال تنظيفها بليفة ناعمة، ثم استخدام حجر الخفان للتخلص من الجلد المتصلب الموجود في كعب القدم، وبعد الانتهاء من التقشير نضع كريما مرطبا حتى لا يصاب الجلد بالجفاف.
من المفيد ان نقوم بالتقشير مرتين في الاسبوع، ولكن الامر ليس ملزما، فهو يرتبط بطبيعة الجسم، فالبشرة الحساسة على سبيل المثال لا تحتاج إلى الكثير من عمليات التقشير، بخلاف الزيتية التي تحتاج إلى زيادة عدد مرات التقشير حتى تحصل على نتائج جيدة، إضافة إلى النظر في المناخ، فالقاطنون في المناطق الدافئة يحتاجون لمرات اكثر لتراكم خلايا الجلد الميتة بشكل اكثر من غيرهم.
ننصح دائما بعدم التقشير مع كل استحمام والاكتفاء بمرتين شهريا، فالتقشير مع كل استحمام من أكثر الأخطاء شيوعا، وخطراً؛ فتقشير البشرة بعد كل استحمام يحدث مفعولا عكسيا، خصوصا إذا كنا من صاحبات البشرة الدهنية، حيث تزداد الإفرازات، وإذا كنا من صاحبات البشرة الجافة فسيزيد الجفاف.
التقشير يمنح البشرة خلايا جديدة ويعمل على تفتيحها كذلك وتوحيد لونها، كما يجعل الجسم ناعم الملمس كذلك، وهناك كريمات مغذية ومفيدة للجسم يمكن استعمالها لترطيبه وإعطائه النضارة، كما يعد الليمون مبيضا فعالا، ويعود بالفائدة الكبيرة على الجسم والوجه، إضافة إلى أن قشور الموز تمنحنا الكثير من الفوائد إذا قمنا بطحنها ووضعها على الوجه باستمرار.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.