تونس توقف شخصين لنشر إشاعة وفاة الرئيس السبسي

634196_1487530519_Article_-_Qu65_RT728x0-_OS800x450-_RD728x409-

تم توقيف شخصين اثنين في تونس بتهمة نشر إشاعة تعلن وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي (90 عاما)، وفق ما أعلنت الرئاسة التونسية أمس الاثنين، معتبرة أن هدفهما كان «بث البلبلة والفوضى».

ونشرت الأسبوع الماضي تدوينة على فيسبوك مرفقة بشعار قناة «فرانس24»، تبين لاحقا أنها مفبركة، تعلن بشكل مغلوط نبأ وفاة قائد السبسي.

ونفى مسؤول في الرئاسة حينها الخبر وتوعد بملاحقة قضائية، في حين عبرت القناة الفرنسية عن أسفها لاستغلال شعارها «لنشر أخبار زائفة في تونس» وأعلنت أنها تحتفظ بحقها في التقدم بدعوى.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش لإذاعة «شمس اف ام» التونسية الخاصة «هناك موقوفان اثنان» مضيفة أن «عملية مثل هذه لا يمكن أن تكون بريئة» وأن «الهدف هو بث البلبلة والفوضى» مبدية أسفها لتكاثر الإشاعات في شأن صحة الباجي قائد السبسي.

واعتبرت المتحدثة أن «المسالة سياسية» مشيرة الى أن الموقوفين أقرا بالانتماء الى «جهة سياسية معينة» رافضة الإشارة الى حزب سياسي محدد.

والرئيس التونسي الذي سيبلغ من العمر 91 عاما في نهاية نوفمبر 2017 يظهر باستمرار للعموم، وهو إضافة الى رئيس زيمبابوي روبرت موغابي وملكة بريطانيا اليزابيث الثانية القادة الوحيدون في العالم الذين يفوق عمرهم 90 عاما.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.