حزب النور المصري يرفض تقديم مرشح للرئاسة أمام «السيسي»

565362_e

نفى حزب النور اعتزامه تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية في مصر، معلنا دعمه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية.

وقال يونس مخيون، رئيس حزب النور، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأحد، إنه “تطبيقا لمبدأ الشورى، استطلع الحزب آراء أعضائه ولجانه فيما يخص تأييد مرشح بعينه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبعد استطلاع رأي أعضاء الهيئة العليا، اتخذ الحزب قراره بإعلان تأييد ودعم الرئيس السيسي”.

وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد قد رفضت، أمس، ترشح السيد البدوي لرئاسة الجمهورية، مؤكدين قرارهم السابق بدعم الرئيس السيسي مرشحا لولاية ثانية.

وأصدرت الهيئة العليا للحزب بيانا قالت فيه، إنه “وبعد مناقشات مستفيضة قررت الهيئة العليا تجديد التأكيد على قرارها السابق بتأييد وانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية تفرضها الظروف والتحديات التي تواجه مصر والتي لا يستطيع التصدي لها إلا الرئيس الحالي”.

وأوضح الحزب أسباب دعمه ترشيح السيسي لولاية ثانية، مؤكداً أن “الرئيس المصري استطاع في دورته الأولى الحفاظ على الدولة المصرية واستقرار وأمن وسلامة شعبها”، معتبراً أن قراره “يأتي انعكاسا لرغبة شعبية ووفدية جارفة”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في مصر في مارس المقبل، فيما لم يترشح للانتخابات حتى الآن سوى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.