3 طرق للتخلص من الترهلات بعد التنحيف

shutterstock_284719061

على الرغم من القوام المثالي الذي نحصل عليه بعد القيام بعمليات جراحية، أو اللجوء إلى حمية غذائية أو نظام قاس، فان مشكلة الترهل التي نشاهدها بعد ذلك تسبب لنا الاكتئاب وحالة نفسية ومزاجا سيئا، إضافة إلى ظهور بعض الروائح وحدوث الالتهابات، وليس هذا فقط، بل ربما يصل الامر إلى الاصابة بعدوى فطرية، ولذلك فإن الحصول على قوام مثالي وعدم الترهل امر غاية في الاهمية.

لا شك ان العمر والرياضة يلعبان دورا مهما في معرفة ما الذي علينا القيام به بعد العمل الجراحي او النظام الغذائي القاسي، ففي بعض الاحيان قد نحتاج إلى عمل تجميلي أو الليزر أو الخيوط، وخاصة في منطقة الذراعين او الفخذين او الصدر والبطن.
فإذا رغبنا في القيام بجراحة للتخلص من الترهلات والحصول على جسم مشدود فعلينا عدم اللجوء إلى هذا الخيار إلا إذا كانت الترهلات شديدة وكثيرة ومتقدمة، فهذه العملية تحتاج إلى تخدير كلي، وتستغرق ساعتين أو أكثر وفق مساحة الجلد المراد شده، ونحتاج إلى الجلوس لأيام في المستشفى للمتابعة.

2- الشد بالليزر
أما شد الجلد بالليزر، فهو الخيار المفضل لدى الكثيرات، فهذه العملية ليست جراحية ولا تحتاج إلى التخدير، وآمنة واقل خطورة، وتستخدم في كل اماكن الجسم، حتى الوجه والرقبة، وتخفي الترهلات وتعالج المشكلات الجلدية، ولكنها لا تصلح للحالات المتقدمة، إذ لا بد من العمل الجراحي فهو الخيار الأفضل.
نحتاج للقيام بعملية شد بالليزر إلى العديد من الجلسات وفق ما يرى خبير التجميل، وكل جلسة ما بين 20 و60 دقيقة، ويمكننا ممارسة الحياة الطبيعية فورا.
هناك العديد من الاجهزة التي تقوم بعملية شد بالليزر ولكل جهاز خصائصه، فبعضها يطلق اشعة الليزر فقط، وبعضها يطلق موجات الراديو إلى جانبها، وهناك تقنية تقوم على شفط الدهون وشد الترهلات في آن واحد، ويُستخدم جهاز ليزر خاص بهذه التقنية.

3- تقنية الخيوط
ومن التقنيات المستخدمة ايضا في شد الترهلات الشد عن طريق الخيوط، وهي تقنية غير جراحية تعالج منطقة الوجه والرقبة، وتستخدم كذلك في رفع الثدي وشد ترهلاته، ونتائجها تستمر لسنوات وفق نوع الخيوط المستخدمة.
لكل نوع من أنواع الخيوط مميزات وعيوب، ولكن كل الخيوط آمنة إلى حد كبير، وهذه العملية لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث بإمكاننا القيام بها ما بين 30 إلى 60 دقيقة فقط، إضافة إلى كونها لا تحتاج إلى تخدير كلي وإنما إلى موضعي، وتظهر نتائجها بسرعة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.