5 آلاف مخالف استفادوا من المهلة

01

كشف مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة اللواء عبد الله الهاجري ان نحو 5 آلاف مخالف استفادوا من المهلة الممنوحة لمخالفي الإقامة من نائب رئيس وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، سواء بالمغادرة أو تعديل أوضاعهم منذ بداية المهلة حتى أمس.
وقال ان أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الأولى من حيث عدد المستفيدين من المهلة، وبلغ من عدلوا أوضاعهم أو غادروا البلاد نحو ألفي مخالف من أصل نحو 32 ألفا.

ذكر الهاجري أن الجالية المصرية جاءت في المرتبة الثانية بنحو ألف مخالف بعضهم عدلوا أوضاعم والبعض الآخر غادر البلاد من أصل 10 آلاف و724 مخالفاً، ثم الجالية الفلبينية بـ 500 مخالف عدلوا أوضاعهم من أصل 11 ألفاً و809 مخالفين، لافتاً الى ان أبناء الجالية البنغلادشية المخالفين لقانون الإقامة يبلغ عددهم نحو 25 ألفا، منهم 400 فقط استفادوا من المهلة.

تعاون السفارات
واضاف الهاجري ان قطاع الجنسية والجوازات خاطب وزارة الخارجية، وطلب منها سرعة القيام بالتعميم على جميع البعثات الأجنبية المتواجدة بالبلاد للتنبيه على رعاياها المخالفين بوجوب العمل على تسوية أوضاعهم خلال المهلة المحددة، وذلك سواء بمغادرة البلاد من دون دفع الغرامات المترتبة عليهم أو القيام بتسوية أوضاعهم من خلال الحصول على الاقامة بعد توفير الاشتراطات المطلوبة.
وبين ان هناك استجابة وتعاونا كبيرين من قبل البعثات الأجنبية في البلاد على حث رعاياها من المخالفين على سرعة الاستفادة من المهلة.

لا تخافوا
وفي معرض رده على سؤال حول تخوف بعض المخالفين من وضعهم على لائحة عدم الدخول مرة اخرى عند مغادرتهم البلاد، طمأن الهاجري كل المخالفين بأن أي شخص يستفيد من المهلة ويرغب في المغادرة خلال تلك المهلة يتم السماح له بالمغادرة من دون تحصيل الغرامات المترتبة عليه، ويكون بإمكانه العودة مرة اخرى الى البلاد بإجراءات جديدة.
وأشار الى انه سبق ان صدرت عدة قرارات وزارية سابقة سمحت للأشخاص المخالفين لقانون الاقامة بمغادرة البلاد، وذلك خلال مدد زمنية محددة، وتمكن الأشخاص الذين غادروا البلاد من العودة إليها مرة أخرى بإجراءات جديدة من دون أي معوقات تحول دون دخولهم الى البلاد.

حملات موسعة
وأكد ان وزارة الداخلية عبر قطاعاتها المختلفة، وعقب انتهاء المهلة المحددة ستشن العديد من الحملات الأمنية على المناطق، وذلك لضبط المخالفين الذين لم يستفيدوا من المهلة، وسيتم إبعاد كل من يتم ضبطه، ولا يسمح له بالعودة مرة أخرى، مشددا على أن هناك خطة موضوعة سيتم تنفيذها على أرض الواقع عقب انتهاء المهلة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.