الرئيسية » محليات » الحصان: 25 مشروعاً لمواجهة الزحام المروري

الحصان: 25 مشروعاً لمواجهة الزحام المروري

9-1-1

قال مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، إن الهيئة لديها 25 مشروعاً يجري تنفيذها حاليا، سيتم افتتاح معظمها خلال العام الحالي، والباقي خلال عام 2019.
وأضاف الحصان، خلال اللقاء الجماهيري الذي أقيم في ديوانية جواد بوخمسين أمس الأول، إن أهم المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا مشاريع الطرق الرابطة في جنوب البلاد من طريق ميناء عبدالله الوفرة، مرورا بمدينة صباح الأحمد، والطرق الرابطة ما بين شمال الخيران وصباح الأحمد وطريق «الزور الوفرة». ولفت إلى أن وزارة الأشغال، كغيرها من مؤسسات الدولة، عانت كثيرا في السابق من مصاعب الدورة المستندية والاجراءات التي تصاحبها، وحاليا تحاول الهيئة العامة للطرق التغلب على صعوبات الدورة المستندية، وإزالة كل القيود داخل الهيئة نفسها.
وتابع: «نسعى في هيئة الطرق إلى إلغاء الرقابة المسبقة على المشاريع، التي نعاني منها كثيراً، إذ نكاد نكون الدولة الوحيدة في العالم التي تفرض رقابة ومحاسبة على المشاريع قبل البدء بها، وطرح حلول لمواجهة مشاكل الروتين والدورة المستندية».
وأشار الحصان إلى وجود مشاريع ستدخل حيز التنفيذ في العام الحالي، مع وجود تسلسل زمني يتم متابعته يوما للوقوف على المجرى اليومي لتنفيذ الخطط الخاصة بها، إضافة إلى وجود مشاريع أخرى جاهزة للطرح، وأخرى في مرحلة التصميم في الفترات القادمة، مثل مشروع تطوير الدائريات الثاني والثالث والرابع والنويصيب، بهدف حلحلة الازمة المرورية والقضاء على الزحام.
وأوضح أن الهيئة تسعى الى رسم استراتيجية للنقل، بما فيها الطرق، وتنفيذ مشاريع النقل الجماعي والمترو للقضاء على مشكلة الازدحامات المرورية، موضحاً أن القانون، الذي تم اعتماده بخصوص اختصاصات هيئة الطرق، يشمل دراسة تحويل تراخيص المركبات والفحص الفني من المرور الى هيئة الطرق، ليكون عملها مترابطا وشاملا، وهي أمور تحتاج إلى وقت كاف لتطبيقها بالشكل الصحيح.

شاهد أيضاً

3-165

حملات البيئة تتواصل .. مدخنون في المطار رغم القانون

نفذت الهيئة العامة للبيئة بمشاركة عدد من الضباط القضائيين وشرطة البيئة مساء أول من أمس …

اترك رد