“فيفا”: عامل وحيد يحافظ لتونس على عرش الكرة الإفريقية

Untitled-1_6298

امتدح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منتخب تونس، معتبرًا أن تربُّعه على عرش القارة الإفريقية واحتلاله المركز الأول في القارة، والمرتبة 23 عالميًا في تصنيف منتخبات العالم ليس وليد الصدفة، فيما دعا إلى ضرورة خوض المواجهات الودية بقوة كشرط أساسي للحفاظ على هذه الوضعية.

وأوضح الاتحاد أنَّ هذا المركز المتقدم لمنتخب “نسور قرطاج” جاء بعد “النتائج الرائعة التي حققها خلال تصفيات كأس العالم– روسيا 2018”.

وتمكن التوانسة من الوصول إلى المونديال الذي يقام في يونيو المقبل على حساب فيها منتخب الكونغو الديمقراطية. ومقرر أن يلعب في المجموعة السابعة بكأس العالم مع كل من بلجيكا وإنجلترا وبنما.

وسجل فريق المدرب نبيل معلول مشوارًا رائعًا خالٍ من الهزائم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حقق أربع انتصارات وتعادلين. كما فاز المنتخب أيضًا على مصر في أول جولة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأرجع “فيفا” هذه الإنجازات التونسية إلى كل من المدرب نبيل معلول واللاعبين، وبينهم وهبي خزري الذي يرى أنّ بلاده تمتلك “جيلًا رائعًا من اللاعبين مستعدين لمساعدة الفريق وتقديم الإضافة. المنتخب ليس مقتصرًا على 11 لاعبًا فوق الميدان، بل 23 أو 24 لاعباً”.

وأضاف: “المدرب يثق في الجميع ما ينعكس على ثقتنا بأنفسنا، وهذا ما نحتاجه للنجاح في كأس العالم”، معتبرًا أن قوة الفريق تأتي من جاهزية جميع اللاعبين، والعمل بحد مع الأندية التي يلعبون له ليكونوا ضمن القائمة المسافرة إلى روسيا.

ونصح “فيفا” المنتخب التونسي بالتألق في المواجهات الودية المقبلة التي تسبق كأس العالم “إذا ما أراد الحفاظ على تربعه عرش الكرة الإفريقية؛ لأن هذه المباريات تلعب دورًا كبيرًا في تحسين مرتبة أي منتخب في التصنيف العالمي”.

وبخصوص الوضع التنافسي للمنتخب في المونديال، قال مدرب المنتخب نيل معلول: ” سنلعب مواجهات صعبة أمام منتخبات كبيرة، بلجيكا التي تحتل المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي، كما سنواجه منتخب إنجلترا الذي يحتلّ المرتبة الخامسة عشر دون نسيان بنما التي تريد أن يخلق المفاجئة في المجموعة”.

وسبق أن أكد معلول أنه يسعى مع المنتخب إلى التأهل إلى الدور الثاني من البطولة “ما سيمنحنا دفعة معنوية أكبر”.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.