الرئيسية » منوعات » مطعم ياباني يتيح لزبائنه سداد تكاليف الأكل عن طريق العمل

مطعم ياباني يتيح لزبائنه سداد تكاليف الأكل عن طريق العمل

اكل-طعام_0

ابتكر مطعم ياباني طريقة جديدة في مساعدة غير القادرين لتناول الطعام المقدم فيه دون دفع أموال، على أن يقوم متناول الطعام بأداء أعمال معينة يطلبها المطعم.

وقال موقع “chinadailyasia”، إن مطعم “ميراي شوكودو” يتيح ميزة جديدة لرواده وهي إمكانية سداد ثمن الطعام الذي يتناولونه عن طريق العمل لدى المطعم لفترة محددة.

وقال الموقع إن مهندسة تدعى سيكاي كوباياشي، وتبلغ من العمر 33 عامًا، هي من ابتكرت هذه الفكرة، حينما أرادت أن تقيم مطعمًا يقدم الطعام لغير القادرين على دفع المال، ويبدو أن الفكرة نجحت إلى حد كبير، بحسب الموقع.

وذكر الموقع أنه حتى الآن قبل نحو 500 شخص بسداد ثمن طعامهم عن طريق العمل لدى المطعم، وحددت كوباياشي مدة عمل الزبون لدى المطعم بـ50 دقيقة فقط.

ويتسع المطعم لـ12 فردًا، ولا يعمل به طاقم عمل ثابت سوى كوباياشي نفسها، وهي من تقدم الوجبات للزبائن وبعدها تتيح أمامهم خيارين إما الدفع نقدًا أو العمل لدى المطعم طوال 50 دقيقة، على أن يقوموا بأعمال مثل تقديم الطلبات للزبائن وتنظيف المنضدات، وغيرها من المهام التي توكل في العادة للعاملين في المطاعم.

وكانت سيكاي كوباياشي تعمل في أحد المطاعم خلال دراستها للهندسة، وتقول إن الوجبات التي كانت تعدها تعجب أصدقاءها جدا، وهو ما شجعها على افتتاح مطعم خاص بها.

شاهد أيضاً

WhatsApp-Image-2018-11-15-at-13.52.21-Copy-750x405

ترحيل إسرائيلي «متخفٍ» في معرض الكويت للكتاب!

بإمكانك توقع أي مفاجأة في معرض الكتاب، إلا أن تجد إسرائيلياً يتجول بين أجنحته مرتدياً …

اترك رد