أحمد النواف: حملة «المليون شتلة» تزيد الرقعة الخضراء

20180214184449644

اشاد محافظ حولي الشيخ أحمد النواف، بالدورالاجتماعي الزراعي الذي قام به المزارع الكويتي مبارك العويني، من توزيع «مليون شتلة» من اجل كويت خضراء.
وعبرالنواف خلال انطلاق الحملة اول من امس، في ممشى الواحة في منطقة مشرف، تزامنا مع الاعياد الوطنية، عن سعادته بوجود مثل هذه الفعاليات، التي تطور وتزيد من وجود الرقعة الخضراء في وطننا الحبيب، ما يزيد من الوعي الزراعي لدى الجميع.
ودعا النواف الى الاهتمام بزراعة النبات الوطني كالسدر والاثل، مشيدا بدور المزارعين جميعا في «نشر ثقافة التشجير والتخضير في جميع انحاء الوطن».
ومن جهته، اعرب النائب محمد الهدية عن شكره لصاحب المبادرة المزارع مبارك العويني، مبينا ان دولة الكويت «تحث على التشجير والزراعة والتخضير، وهذه مبادرة من مواطن يشكر عليها، والشكر موصول لمحافظ حولي لدعمه هذه المبادرة و تشجيعه لها».
واضاف «اننا نحث على مثل هذه المبادرات من الشباب الكويتي، التي تبين ان لهم مجهوداً واضحاً، وافكاراً خلاقة، ونحن ندعم مثل هذه المبادرات الشبابية».
وبدوره، بين صاحب المبادرة مبارك العويني، انه في اليوم الاول لانطلاق الحملة تم توفير 35 الف شتلة، في حفل تدشين الحملة برعاية المحافظ الشيخ النواف.
واضاف ان «الحضور مبشر بالخير، وستشمل التوزيعات الأخرى مناطق عدة في الكويت، فالبداية في منطقة مشرف وتستمر الحملة بكل مناطق الكويت، وستكون نهاية الحملة في منطقة مشرف».
الى ذلك، قال عضو مجلس ادارة جمعية مشرف التعاونية علي الفهد، ان الحملة تأتي ضمن الانشطة والفاعليات المصاحبة للاعياد الوطنية، مشيدا بدوراهالي منطقة مشرف وما حولها المشاركين بتسلم الشتلات التي تم توزيعها مجانا، داعيا غيرهم من الاهالي الى مواصلة تسلم الشتلات وغرسها في الاماكن المناسبة.
وقال ان الحملة ستستمر الى ان تنتهي الجمعية من توزيع الشتلات على الاهالي، لتشجير الرقعة الترابية في معظم المناطق المناسبة، مشيرا الى ان «الحملة ستكون انطلاقة لغيرها من الحملات المشابهة في التشجير والتخضير»، مؤكدا «استمرار الدعم لكل من يمتلك مشروعا وطنيا يفيد الاهالي واهل منطقة مشرف خاصة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.