الرئيسية » اخبار السيارات » الظهور العالمي الأول لمرسيدس- A الجديدة

الظهور العالمي الأول لمرسيدس- A الجديدة

5-37

احتفلت مرسيدس- بنز الفئة – A الجديدة بإطلالتها العالمية الأولى في أمستردام، لتكشف عن طراز مميز بشخصية شبابية وديناميكية، مع مقوّمات أكثر تطوراً وراحة من أي وقت مضى. وتعيد الفئة- A تعريف معنى الفخامة العصرية بالكامل في فئة السيارات الصغيرة الحجم، كما أنها تُحدث نقلة نوعية في التصميم الداخلي للسيارات. ومن الناحية التكنولوجية، تنتزع الفئة- A الصدارة بجدارة، ليس بسبب تجربة مستخدمي مرسيدس- بنز MBUX وحسب، بل لأنها توفر أيضاً عدداً من الوظائف التي كانت في ما سبق متاحة فقط على فئة السيارات الفاخرة. ففي مواقف معيّنة، يمكن للمرة الأولى قيادتها بصورة شبه ذاتية، كما تتوافر مصابيح أمامية متعددة الأطياف بتقنية LED عند الطلب. وتأتي جميع طرازات الفئة- A الجديدة أيضاً مجهّزة بمحركات البنزين الجديدة والفعّالة، ومع أن مرسيدس- بنز قد حافظت في هذه السيارة على الإطلالة الرياضية الأنيقة، نجد أنها عزّزت من الخصائص العملية المفيدة فيها.
وتقول بريتا زيغر عضوة مجلس الإدارة في «دايملر إيه جي» والمسؤولة عن مبيعات سيارات مرسيدس- بنز: «نطمح مع الجيل الرابع للفئة- A أن نعيد تعريف معنى الفخامة العصرية في فئة السيارات الصغيرة الحجم. وللقيام بذلك، اعتمدنا مزيجاً من التصميم الديناميكي المتكامل مع مفهوم للتشغيل البديهي. ومع تجربة مستخدمي مرسيدس- بنز MBUX، نستحدث تجربة جديدة كلياً للعملاء».
يمثّل التصميم الأنقى بسطحه البارز للفئة- A الجديدة الخطوة التالية في فلسفة مرسيدس- بنز للتصميم ذات النقاء الحسي. فقد أبدع المهندسون بعملية دمج الأبعاد والنسب على أساس تصميم «صندوقين صغيرين»، لتنتج عن ذلك الملامح الجديدة لتصميم الطراز.
ويُجسد الشكل الخارجي للفئة- A الجديدة جوانب الأناقة والديناميكية. وتكتسب السيارة جاذبيتها الحسية وإطلالتها المُلفتة من التصميم الجريء للطرف الأمامي مع غطاء منخفض للمحرك، ومصابيح أمامية مسطّحة بتقنية LED مع أجزاء من الكروم، وكذلك مصابيح القيادة بمشاعل كضوء النهار. وتأتي شبكة المبرّد المميزة مع نجمة مرسيدس، والتي تميل بظلالها إلى الأسفل باتجاه القاعدة في صورة مستحدثة تعبّر عن الطراز السابق، وتضم دبابيس بشكل الألماس وشفرة فضية في الوسط لتؤكد الأناقة المذهلة لهذا الطراز.

التصميم الداخلي
تغيّرت ملامح التصميم الداخلي للفئة- A بالكامل مع إطلالتها الحديثة والفخمة. واعتمدت مرسيدس- بنز نهجاً جديداً كلياً لتُحدث نقلة نوعية في فئة السيارات الصغيرة الحجم من الداخل مع شعور جديد بالرحابة. وترتكز بنية التصميم الداخلي الفريد على وجه الخصوص على التصميم الفخم للوحة العدادات الرئيسية: فللمرة الأولى، تم الاستغناء عن الجزء العلوي فوق مقصورة القيادة بالكامل. ونتيجة لذلك، يمتد الهيكل الرئيسي للوحة العدادات الرئيسية من طرف أحد البابين الأماميين إلى الآخر من دون أي انقطاع بصري. وتأتي الشاشة العريضة منفصلة كلياً، في حين تظهر فتحات التهوية بإطلالة رياضية مميزة بشكل التوربينات.
وتنقسم لوحة العدادات الرئيسية إلى ثلاثة أقسام أفقية: القسم السفلي ينفصل بصرياً عن الهيكل الرئيسي للوحة العدادات، ويظهر عائماً أمام لوحة العدادات الرئيسية. وتضاء الإنارة المحيطة الاختيارية ذات الـ64 لوناً بخمسة أضعاف من الألوان المتاحة من قبل. ولم يزدد تنوعها هنا وحسب، إذ إن الأجواء العاطفية ترسي معايير جديدة أيضاً في هذه الفئة: فالألوان المختلفة تتداخل ضمن عشرة عوالم لونية، بحيث تسمح بعرض إنارة فخمة مع تغييرات لونية مذهلة.

5_1-2

شاهد أيضاً

1-219

«هيونداي» توقّع شراكة عالمية مع نادي أتلتيكو مدريد

أعلنت شركة هيونداي موتور، عن شراكة تمتدّ لعدة سنوات مع فريق نادي أتلتيكو مدريد الاسباني …

اترك رد