أمير قطر: نحتاج في الشرق الأوسط إلى إطار مماثل للاتحاد الأوروبي

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، اليوم الجمعة، إن ألمانيا لاعب أساسي ومكان مناسب جدا لمناقشة المخاطر التي تواجه العالم، مضيفا اننا «نحتاج في الشرق الأوسط إلى إطار مماثل للاتحاد الأوروبي».

وأكد الشيخ تميم بن حمد، وفقا لـ «الجزيرة»، أن كثيرا من الدول فقدت الإيمان بالمحاسبة الدولية، موضحا أن ظلام الإرهاب يلقي بظلاله على العالم برمته، والمعاناة والظلم يمهدان الطريق أمام تفشي الإرهاب.

وبين أمير قطر أن اتهام الإيديولوجيات المتطرفة بأنها سبب الإرهاب العنيف هو تبسيط للأمور، مضيفا أن الفشل النمطي في منطقتنا في تلبية الاحتياجات الأساسية لشعوبنا يغذي الإرهاب.

وأكد الشيخ تميم بن حمد أن الشعوب بدأت تفقد إيمانها بحكوماتها ولا تجد وسيلة للتغيير سلميا، مضيفا «علينا أن ننهي الظروف التي وفرت متطوعين لداعش».

وأضاف أن قطر من أكثر بلدان العالم سلمية وباتت أكثر قوة من الماضي، مؤكدا أن كل شعوب الشرق الأوسط بحاجة للاتفاق على الحد الأساسي من التعايش السلمي.

وقال أمير قطر أن الشرق الأوسط على الحافة وعلينا أن نبعده عن هذه الهاوية بمساعدة المجتمع الدولي، مضيفا «علينا البدء باتفاقية أمنية إقليمية تجعل الاضطرابات في المنطقة شيئا من الماضي».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.