مباحث الإقامة تضبط اثنين من سماسرة المكاتب الوهمية للعمالة المنزلية

532626_IMG-20160624-WA0022_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x720-_RD728x409-

كويت تايمز: ضمن جهود الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التابعة لقطاع الجنسية والجوازات في ضبط الخارجين عن القانون، تمكنت الإدارة من ضبط اثنين من سماسرة المكاتب الوهمية للعمالة المنزلية.

وفي التفاصيل أنه «وردت الى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة معلومات تفيد بوقوع مجموعة عاملات من الجنسية الزمبابوية ضحية لعملية نصب واحتيال من قبل سماسرة استقدام عمالة منزلية، حيث تفاجأت بعض العاملات باختلاف طبيعة العمل عما هو وارد في العقود الزائفة التي وقعن عليها. وعلى ضوء تلك المعلومات تم عمل التحريات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبعد التأكد من صحتها تم تشكيل فريق من إدارة متابعة المخالفين لتولي القضية، مما مكنه من ضبط السمسارتين ليتبين لاحقا أنهما متورطتان بجلب العاملات والاتجار بهن، وتمت إحالتهما الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما».

وحذرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من الوقوع كضحايا لعمليات النصب والاحتيال جراء التعامل مع المكاتب الوهمية للعمالة المنزلية وبعض الأشخاص الذين يعلنون عن بيع عمالة منزلية والعمل بنظام ساعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأهابت بالمواطنين والمقيمين «ضرورة التعاون مع أجهزة الامن المعنية والتعامل مع مكاتب الخدم الرسمية والمعتمدة، وعدم إيواء مخالفي الإقامة او التعامل مع المكاتب الوهمية حفاظا على حقوقهم وعدم تعرضهم للنصب والاحتيال».
كما ناشدت المواطنين والمقيمين بضرورة التوجه الى إدارة العمالة المنزلية في مبنى الإدارة العامة لشؤون الإقامة الواقع في منطقة الضجيج او الاتصال على هاتف الطوارئ 112 في حال وجود أي مشاكل تتعلق بهذا الشأن”.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.