«معهد الأبحاث» يوقع مع شركتين كوريتين اتفاقية تعاون تتعلق بالطاقة البديلة

571283_e

وقع معهد الكويت للابحاث العلمية مع شركتين من كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء اتفاقية تستهدف تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال الأبحاث والمشاريع المتعلقة بالطاقة البديلة والمتجددة وكفاءة أنظمة استهلاك الطاقة.

وقالت مدير عام المعهد الدكتورة سميرة السيد عمر عقب التوقيع مع الشركتين الكوريتين (كيبكو) للهندسة والانشاءات و(سامون) للتكنولوجيا ان هذا التعاون يستهدف ايجاد نظم لترشيد الطاقة وتطوير وتعديل نظام ألواح الطاقة الشمسية متعددة الطبقات بما يتناسب مع متطلبات وظروف منطقة الشرق الأوسط.

واكدت اهتمام المعهد في مجال أبحاث وتطوير الطاقة البديلة والمتجددة لاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح اذ يعتبر المعهد من المعاهد الاولى والرائدة في البحث بهذا المجال.

واشارت عمر الى ان الدراسات التي يقو بها معهد الابحاث والخاصة بتطوير الطاقة البديلة والمتجددة تعود الى أوائل الثمانينات ما يؤكد اهتمام المعهد بالطاقات النظيفة منذ بداية انشائه.

واوضحت ان بنود الاتفاقية نصت على تطوير المشروعات المتعلقة بالأبحاث والتكنولوجيا والتي تتوافق مع سياسة الدولتين بالتطوير وإنتاج الطاقة المتجددة وتبادل الخبرات التي تخص أو تندرج تحت العلوم والتكنولوجيا المتعلقة بالمشروع ذاته بين الدولتين.

وذكرت ان الاتفاقية تضمنت ايضا تبادل المعلومات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا بين الدولتين من أجل اتمام هذا المشروع وتنظيم ورعاية المؤتمرات والمنتديات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية التي تحقق المصالح المتبادلة بين الدولتين.

من جانبه اعرب السفير الكوري لدى الكويت يو يونتشول في تصريح مماثل عن سعادته بالتعاون مع المعهد باعتباره احد اعرق المؤسسات البحثية والعلمية في البلاد اذ يملك دراسات وابحاث عديدة في مجال الطاقات البديلة والمتجددة.

واضاف ان معهد الكويت للابحاث العلمية يزخر بالطاقات الشبابية والمشاريع التي يمكن الاستفاده منها عبر تبادل الخبرات والمعلومات على نحو يخدم الجانبين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.