ابيضاض الأظفار.. الأسباب والعلاج

31255221

تصاب الاظفار بالاصفرار والتكسر والضعف، وقد يصبح لونها ابيض في حال قمنا بطلائها بشكل دائم ومستمر، خصوصا عندما نستخدم نوعيات بتركيبة قوية، دون منح الأظفار فترة راحة لتمكينها من استعادة لونها الطبيعي ونضارتها.
عندما نرهق الاظفار فإنها تفقد العديد من العناصر والمعادن التي تحتاج إليها للمحافظة على مرونتها وقوتها ولونها الأبيض الناصع، فتبدأ بالتكسر ويتغير لونها نحو الاصفر ما يضطرنا إلى الاسراع في علاجها.
هناك الكثير من الطرق التي بالإمكان اللجوء إليها لتبييض الأظفار، وهي تعتمد على الاقنعة، ومنها:

قناع مسحوق الحليب

نحضر فنجانا صغيرا ونضع فيه ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونقلبه بشكل مستمر حتى يصبح الخليط على شكل معجون كريمي، نحضر فرشاة الأسنان ونغمسها في المعجون حتى تعلق فيها كمية مناسبة، نفرك بها الأظفار لبضع دقائق، مع الحرص على عدم ملامستها للجلد الملاصق للأظفار، لكون ذلك يشعرنا بالالم ويسبب الاحمرار للبشرة بسبب المادة الحامضة في الليمون.
نقوم بهذه العملية مرة في كل أسبوع للحصول على أظفار بيضاء.

غسول زيت الزيتون

نحضر نصف كوب ماء دافئ ونضعه في وعاء صغير، ونضع فيه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الملح، يقلب الخليط جيداً حتى يذوب الملح، ثم نقوم بتوزيع زيت الزيتون في الماء. نضع الأظفار وأطراف الأصابع في الخليط لمدة 10 دقائق، حتى تمتصه الاظفار.
هذا الغسول مفيد جدا لكون الملح وزيت الزيتون يحتويان على كميات من الكالسيوم والحديد وبروتين الكيراتين، التي تساعد على تقوية الأظفار وجعل لونها صافيا.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.