الرئيسية » محليات » لجنة البلدي توافق على تحويل مدرسة حكومية إلى حديقة عامة بالشامية

لجنة البلدي توافق على تحويل مدرسة حكومية إلى حديقة عامة بالشامية

572728_e

وافقت اللجنة المكلفة ممارسة اختصاصات المجلس البلدي على تغيير استعمال مدرسة حكومية بمنطقة الشامية المخصصة لوزارة التربية لتصبح حديقة عامة تابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وقال الأمين العام للمجلس البلدي بالوكالة المهندس محمد الحريص في تصريح صحفي اليوم الخميس إن اللجنة وافقت في اجتماعها أمس الأربعاء برئاسة المهندس محمد بوشهري على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استقطاع جزء من المساحة الخضراء ضمن حدود مسجد الإمام البخاري بمنطقة صباح الناصر لتوسعة مصلى النساء.
وأضاف الحريص أن اللجنة وافقت على طلب وزارة التربية توسعة الموقع المخصص لمدرسة خاصة بإضافة الساحة المجاورة لاستخدامها لمصلحتها كما وافقت على طلب شركة إدارة المرافق العمومية إضافة نشاط خدمي في مواقف السيارات المتعددة الأدوار (خدمة غسل السيارات وخدمة صف السيارات وكانتين لبيع السلع الضرورية).
وذكر أن اللجنة وافقت أيضا على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص وتثبيت وتسليم موقع محطة تحويل رئيسية بمنطقة شرق النسيم لتغذية مشروع شرق تيماء الإسكاني كما وافقت لإحدى الشركات العقارية على استحداث جسر مشاة بمنطقة العقيلة.
وبين الحريص أن اللجنة رفضت عدة طلبات منها إعداد تقرير حول طلب الاتحاد الكويتي للمزارعين تخصيص شبرة الكائنة بشبرة الخضار سابقا في منطقة الشويخ وطلب وزارة المالية إضافة نشاط وزيادة مساحة بقالة على طريق السالمي.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع مرسوم بحل المجلس البلدي وعلى مشروع مرسوم بتشكيل لجنة مكلفة للقيام باختصاصاته في أكتوبر الماضي نظرا إلى تعثر عقد الجلسات لعدم اكتمال النصاب القانوني بعد تقديم بعض اعضاء المجلس استقالاتهم علما أن من المقرر إجراء انتخابات أعضاء المجلس البلدي 2018 في 12 مايو المقبل.

شاهد أيضاً

52c775e0-8033-4188-a828-b8c881175b6e-780x405

«السكنية» تستدعي الدفعة السادسة في «جنوب مدينة صباح الأحمد»

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الأحد أنها ستوزع الدفعة السادسة من القسائم الحكومية …

اترك رد