الرئيسية » منوعات » «بانيراي» تكشف عن «لومينور مارينا» و«لومينور بايس»

«بانيراي» تكشف عن «لومينور مارينا» و«لومينور بايس»

2-127

حققت ساعة Luminor Logo ولسنوات عديدة أفضل المبيعات ضمن مجموعات بانيراي، مع ما تتسم به من هوية قوية ومتميّزة، إن كان في نموذج Luminor Base Logo او في النموذج المزوّد بعداد الثواني الصغير عند علامة الساعة 9، نموذج Luminor Marina Logo. هي ساعة رياضية ذات تصميم اخاذ وبسيط، فالعنصر الزخرفي الوحيد في هذا النموذج يتمحور حول شعار OP على الميناء؛ كل التفاصيل الأخرى هي عملية بحتة بحيث تبقى وفية لتاريخ بانيراي. مع تقديم العيار P.6000 الجديد، الذي يتّسم بتعبئته اليدوية وطاقة احتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام، تم تحديث هذه المجموعة اليوم وتعزيزها مع إطلاق ست ساعات جديدة: ثلاث ساعات من مجموعة Luminor Base Logo 3 Days الجديدة، وثلاث ساعات من مجموعة Luminor Marina Logo 3 Days، التي صممت كلها بعلبة حاضنة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر يبلغ حجمه 44 ملم.
من جهته، صمم ميناء النماذج الجديدة الستة بتصميم بانيراي الكلاسيكي، فهو واضح جداً لقراءة الوقت في ضوء النهار كما في الظلام، كما انه متوفر باللونين الابيض أو الاسود مع شعار OP عند علامة الساعة 6 باللونين الأزرق أو الابيض. يتألف الشعار من حرفي O وP المترابطين مع سهمين موجهين إلى الاعلى والاسفل، وهو يُشير إلى مهنتين بارزتين في تاريخ بانيراي. ففي أوائل القرن العشرين، بدأت ورش عمل بانيراي في فلورنسا ابتكار الادوات البصرية وغيرها من أدوات الدقة للبحرية الملكية الإيطالية، ليس تلك المخصصة للاستخدام في عمليات الغطس فقط، ولكن تلك المستخدمة للبحث في السماء أيضاً. المزيج بين البحر والسماء يشكل جزءاً من تاريخ هذه العلامة التجارية، الامر الذي يسلّط عليه الضوء اسم Radiomir العائد الى أول ساعة غوص صنعتها بانيراي لغطاسي البحرية في عام 1936، التي تطوّرت تدريجياً مع مرور السنوات لتصبح ساعة Luminor العصرية. وكان اسم Radiomir يصف في البداية المادة اللماعة القائمة على الراديوم التي تحمل بانيراي براءة اختراعها منذ عام 1916 واستخدمتها لصنع الموانىء اللماعة لأدوات التهديف ومجاهر الرؤية.
زوّدت ساعتا Luminor Base Logo وLuminor Marina Logo الجديدتان بعيار P.6000 ذي التعبئة اليدوية، مع طاقة احتياطية تدوم حتى ثلاثة أيام. يُشار إلى أن هذا العيار مبتكر بالكامل في مصنع بانيراي لصناعة الساعات العالية الجودة في نيوشاتل. يبلغ قطره 15 ½ وحدة قياس قطرية، كما تبلغ قوة تردد الميزان 21.600 تذبذب في الساعة. وقد تم تثبيته بإحكام في موقعه بواسطة الجسر ذي الدعامتين. وبغية توفير دقة قصوى عند تعديل الوقت، زوّد العيار أيضاً بالأداة التي توقف عمل الميزان عند سحب تاج التعبئة إلى الخارج.
تتميز المجموعة الجديدة بخيار واسع من الاحزمة، التي لا تنحصر بالاحزمة التقليدية المصنوعة من الجلد باللون الاسود أو البني، ولكن تلك – الجديدة بالنسبة لبانيراي – المصنوعة من القماش باللون الازرق أو الرمادي مع تطريز متباين، بما يُضفي عليه مظهراً رياضياً وحديثاً أكثر. تصل مقاومة هذه الساعات لتسرّب المياه حتى ضغط 10 بار (اي عمق يُناهز الـ100 متر).

2_1-11

شاهد أيضاً

C-KhFmOW0AAmQNI

«أرطغرل» يطلّ على محبّيه بـ«حلة جديدة» الأسبوع المقبل

بعد أن طوى المسلسل التركي الشهير «قيامة أرطغرل»، صفحة الأمير سعد الدين كوباك، بمقتله على …

اترك رد