الرئيسية » المرأة » ماذا نفعل لتضييق المسام الواسعة؟

ماذا نفعل لتضييق المسام الواسعة؟

1-165

عندما تتراكم إفرازات المسام على سطح البشرة بكميات عالية من الزيوت الدهنية وتختلط بالعوامل البيئية المختلفة؛ كالأتربة والغبار تتوسع المسامات حتى تبدو ظاهرة للآخرين، ما يجعل مظهر البشرة غير لائق، ويقلل من جمالها، وهذا ما يعانيه دائما أصحاب البشرتين الدهنية والمختلطة.

لعلاج هذه المشكلة ننصح بما يلي:
1- غسل الوجه ذي البشرة الدهنية والمسامات الواسعة 3 مرات في اليوم بغسول الوجه الخالي من المواد الكيماوية لتعديل حموضة البشرة الدهنية والتقليل من الزيوت الزائدة.
2- عدم المبالغة في غسل الوجه بالصابون ذي التركيبة القوية لمنع تعرض البشرة للجفاف الزائد، فمن المعروف أن البشرة الدهنية عند جفافها تزيد نسبة إفراز الزيوت وذلك لتعويض الفاقد منها ما يؤدي لتفاقم المشكلة بدلاً من حلها.
3- تجنب شطف الوجه بالماء الساخن، وإذا قمنا بذلك فعلينا فورا شطفه بالبارد، حتى نزيل تأثيرات الماء الساخن الذي يقوم بفتح مسام الوجه.
4- لنحرص على استخدام مقشر طبيعي لتنظيف المسام مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
5- مسح الوجه صباحاً بقطرات من ماء الورد بعد غسله جيدا.

6- تدليك البشرة بمكعب من الثلج يومياً، فالبرودة تشد البشرة وتمنع ترهلها، وتغلق المسام المفتوحة والواسعة في الوجه.
7- الابتعاد عن استخدام أجهزة البخار المستخدمة لتنظيف البشرة في صالونات التجميل، فهي تزيد نسبة إفراز الدهنيات والزيوت في الوجه وتعمل على تفتيح المسام الصغيرة.
8- استخدام ماسك العسل والليمون، لكونه ينظف المسام ويشد البشرة ويغلق المسام المفتوحة، وذلك من خلال خلط ملعقتي عسل مع ليمونة، ندلك الوجه بالماسك لدقائق ثم نفرده على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ.
9- تطبيق ماسك الطماطم لتضييق المسام الواسعة، والقضاء على الرؤوس السوداء التي تظهر بشكل ملحوظ في البشرة الدهنية وخاصة أعلى الأنف، ويمكن عمل هذا الماسك بخلط طماطم وملعقة عسل في الخلاط، ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نشطف البشرة بالماء الدافئ.

شاهد أيضاً

2-250

علاجات جديدة لسرطان الثدي الثلاثي

معدلات النجاة من سرطان الثدي الثلاثي السلبي ضعيفة. ومع ذلك، قد تساعد نتائج إحدى الدراسات …

اترك رد