5 طرق تميِّز الناجحين مالياً

0541

يعيش الأشخاص الناجحون ماليا نمط حياة مختلفا عن باقي الأفراد، مما مكنهم من جني ثروة كبيرة على مدار حياتهم. ولم يكن النجاح ممكنا لأولئك لولا أن طريقة تفكيرهم كانت فريدة، وساعدتهم على اتخاذ قرارات ذكية في ما يتعلق بمحفظتهم الاستثمارية. وفي ما يلي 5 طرق تفكير يتميز بها الأشخاص الناجحون ماليا، وفقا لتقرير نشرته «فوربس»:

الاهتمام بالقيمة أكثر من السعر
يعطي معظم الأشخاص الناجحين ماليا أولوية للقيمة أكثر من السعر في ما يتعلق بالحصول على خدمات من المحامين والمتعاقدين وباقي الوظائف التي تحتاج إلى أشخاص على درجة عالية من الاحتراف.
ويسعى الأشخاص الناجحون إلى الحصول على المعلومات بسرعة وتوظيف أفضل الخبراء القادرين على القيام بالمهام على أحسن وجه وفي الوقت المناسب.

عدم التأثر بالأخبار
يشاهد معظم الأشخاص الناجحين الأخبار من أجل معرفة المستجدات والحصول على المعلومات، ويتفهمون جيدًا أنهم لا يجب أن يتأثروا ويتخذوا قرارات قصيرة المدى بناءً على هذه الأخبار.
ويميل الأشخاص الناجحون إلى التخطيط طويل الأجل، لذلك يتحققون أولاً ثم يقيمون الموقف وفي النهاية يخططون للمستقبل.

تحمل مسؤولية كل الظروف
الأشخاص الناجحون في الحياة لا يلقون باللوم على الظروف الخارجية، فإذا لم تسر الأمور على ما يرام معهم، فهم لا يعتبرون ذلك خطأ السياسيين أو الضرائب العالية. ويميل أولئك إلى تحمل مسؤولية ما يحدث في حياتهم، ويحتفظون بآرائهم لأنفسهم في أغلب الأحيان.

التفكير في وفرة الفرص وليس الأمان
ويدرك الأشخاص الناجحون أن هناك الكثير من فرص النجاح وكسب الأرباح. لذلك لا يخافون من حصول منافسيهم على أرباح يمكن أن تقلل نسبة أرباحهم، لأنهم يدركون أن القرارات الذكية تؤتي ثمارها على المدى الطويل.

تقدير الوقت أكثر من المال
الفرق الكبير بين الناجحين ماليا وبين باقي الأشخاص أنهم يقدرون قيمة الوقت أكثر بكثير من تقديرهم للأموال. ففي كثير من الأحيان سوف يقومون بتوظيف أشخاص محترفين للقيام بمهام يمكن لهم القيام بها بأنفسهم، لكنهم يفعلون ذلك لتوفير المزيد من الوقت لحياتهم.
ويحرص أولئك على توفير وقتهم للقيام بهوايات أو ممارسة رياضة أو نشاط ممتع، لأنهم يدركون أهمية تحقيق التوازن في الحياة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.