الرئيسية » المرأة » بشرتك جافة؟.. إليك طرق العناية بها

بشرتك جافة؟.. إليك طرق العناية بها

1-207

عندما تكون لدينا بشرة جافة فإن ذلك يعني ان هناك المزيد من العناية والرعاية للوجه والجسم، لنحافظ على نضارتهما وأفضل طريقة لذلك هي من خلال الزيوت الطبيعية، التي لها مفعول السحر على البشرة وتخلصنا من مشاكلها.
هناك كثير من الزيوت المفيدة، التي تساهم في تنعيم البشرة وتنقيتها، ومنها:

1 ـــ زيت بذور العنب

يساعد على تفتيح البشرة ومنحها النضارة، ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهو مستخلص من بذور العنب، وغني بالمغذيات الأساسية لصحة البشرة، وهو مصدر ممتاز لفيتامين «سي».

2 ـــ زيت الزيتون

هو من أروع الزيوت التي بالإمكان الاعتماد عليها في ترطيب البشرة ومنحها النضارة والنعومة، ويعيد التوازن للزيوت الطبيعية داخل البشرة.
ويعتبر زيت الزيتون غنيا بكثير من المعادن، والفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يوفر للبشرة التغذية الصحية وتوصيل الأكسجين لأعضاء الجسم.
3 ـــ زيت جوز الهند

علينا استخدام زيت جوز الهند على بشرتنا بانتظام، فهو مرطب طبيعي ممتاز، ويساهم زيت الهند في التخلص من حب الشباب فهو فعال جدا في هذا الشأن، ويساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية.
ويعمل كذلك، كعامل طبيعي لإصلاح البشرة، وهو مضاد للجراثيم والبكتيريا، ويخلّص البشرة الجافة من الاحمرار، والحكة إن كانت مصابة بها.

4 ـــ زبدة الشيا

يحوي زيت زبدة الشيا مركبات طبيعية تشبه في تركيبها المركبات الطبيعية التي يتم إفرازها من الغدد الدهنية، وهذا مهم جدا في توفير الرطوبة اللازمة للبشرة.
تعتبر زبدة الشيا غنية بفيتامين «اي»، المرطب المميز، وتساعد على إصلاح البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

5 ــــ زيت خشب الصندل

في حال استخدام زيت خشب الصندل بشكل منتظم فإن هذا يساعد على علاج مشكلات البشرة الشائعة، كما يعمل على ترطيب وحماية طبقات الخلايا الداخلية من البشرة.
إذا أردنا التخلّص من التهيج والاحمرار في البشرة فإن افضل ما يساعدنا على ذلك هو زيت خشب الصندل، كما يساهم كذلك في حماية البشرة من التلف، ويدخل كمكون طبيعي في تركيب منتجات التجميل.

6 ــــ زيت الأركان

هذا النوع من الزيت مفيد في الترطيب العميق للبشرة، ويساهم في التخلص من البقع الحمراء وعلاج الحكة والجفاف والحكة، ويعمل على توازن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها من الخلايا الدهنية.
يحتوي زيت الاركان على فيتامين «اي»، الذي يساعد على التخلص من البثور وتفتيح البشرة.

7 ـــ زيت الجوجوبا

ينظّم زيت الجوجوبا إفراز الزيوت الطبيعية داخل الخلايا، ويحافظ على الترطيب من خلال الاستخدام المنتظم له، وتطبيقه على البشرة، كما يمنع التشققات ويبقي الجلد رطبا.
يتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا، وهو من أكثر الزيوت استخداما للعناية بالبشرة والشعر كذلك.

8 ـــ زيت اللافندر

لزيت اللافندر كثير من الفوائد في توازن مستويات الزيوت داخل خلايا البشرة، وبالإمكان استخدامه كذلك لتدليك الجسم للاسترخاء وتصفية الذهن.
هذا النوع من الزيت من أكثر الزيوت التي يتم استخدامها في المجالات الطبية وأغراض التجميل، فهو يشتمل على مركب اللينالول الذي يساعد في علاج الالتهابات والندوب.

9 ـــ زيت اللوز

يستخدم زيت اللوز مركبا طبيعيا في تركيب كثير من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، فهو يمنع جفاف البشرة وتشققاتها، لكونه أحد الزيوت الخفيفة غير اللزجة، فباستطاعة طبقات الجلد الداخلية امتصاصه بسرعة، من خلال مسام البشرة، ما يضمن الترطيب الفوري لبشرتك.

10 ـــ زيت دوار الشمس

يحتوي زيت دوار الشمس على كثير من الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة.
ويعتبر زيت دوار الشمس أحد الزيوت عالية الجودة، وله تأثير شبيه بزيت الزيتون، وهو زيت سائل وخفيف، تمتصه البشرة بشكل سريع، مما يعمل على ترطيبها بشكل فعّال.

شاهد أيضاً

815474-780x405

10 أطعمة تحافظ على شباب البشرة

عند ظهور أولى التجاعيد الصغيرة على البشرة، نلجأ عادة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة والعلاجات التجميلية …

اترك رد