5 ملايين دينار لنقل الإرسال التلفزيوني بلا «أطباق»

6-35

أعلن الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في وزارة الإعلام، م. مشعل المقلد، عن نقل الإرسال التلفزيوني بلا أطباق، من خلال مشروع الألياف الضوئية، الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الخدمات.
وأوضح في تصريح صحفي أن الهدف من تطوير الكيابل هو نقل بيانات الصوت والصورة من خلال نظام سريع ودقيق، ويتميز بجودة عالية، وبألوان أكثر واقعية.
وأشار إلى أن مدة تنفيذ المشروع سنتان من تاريخ توقيع العقد المبرم في 29 مارس الماضي، مع الشركة المسؤولة، وتبلغ كلفته أربعة ملايين و650 ألف دينار، وسيشمل 23 موقعاً للإعلام والجهات الحكومية المهمة، منها مركز جابر الأحمد الثقافي، ومجمع الإعلام، وجميع محطات الإرسال التلفزيوني والإذاعي.
وأضاف المقلد أن المشروع الآن في مرحلة المسح الميداني، التي ستنجز في غضون الشهرين، حسب الاتفاق مع الشركة المنفذة، وعقب الانتهاء من المسح سيتم إطلاع الشؤون الهندسية على التصور الكامل لاختيار المحطة الأولى، التي سيبدأ بها العمل.
ولفت إلى دراسة تمت بالتعاون مع وزارة الخدمات، لإنجاز المشروع الذي سيمثل نقلة نوعية للكويت من خلال البث التلفزيوني.
وذكر أن المشروع مقسم إلى ثلاث مراحل، للتأكد من تنفيذه بأفضل طريقة، بدءاً بالأعمال المدنية، وتشمل الحفر، ومن ثم المرحلة الثانية، وهي تمديد كيابل الألياف الضوئية، والتأكد من سلامتها وتطابقها مع المواصفات المتفق عليها، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الأخيرة، وتشمل تركيب أجهزة الربط والتراسل بالمواقع المختلفة.
ومن جانبه، أكد رئيس مشروع «الألياف الضوئية»، م. صلاح الصديقي، أن التنفيذ تطلب تعاون وزارتي الإعلام والخدمات ليكتمل دون نقص أو خطأ، وإذا كانت الشركة المنفذة للمشروع مضطرة للحفر في أي موقع من المواقع المخصصة، سيتطلب الإشراف العام من قبل المهندسين المختصين من وزارة الخدمات.
وأضاف الصديقي أن المشروع ذو أهمية عالية، حيث تقوم الالياف الضوئية بنقل المعلومات بأفضل صوت وصورة، وتعد الأحدث عالمياً، وستتميز بأن نسبة الانقطاع أو التشويش أو تأخر البث %0.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.