«البلدية» تفوز بجائزة التميز الدولية في نظم المعلومات الجغرافية

573841_e

أعلنت بلدية الكويت اليوم الثلاثاء فوزها بجائزة التميز الدولية في مجال نظم المعلومات الجغرافية التي تنظمها مؤسسة (ايه.اس.ار.آي) العالمية وذلك من خلال مشروع تطوير نظام المعلومات الجغرافية.

وقال مدير إدارة المخطط الهيكلي بالبلدية المهندس سعد المحيلبي في بيان صحفي إن الجائزة سيتسلمها نيابة عن بلدية الكويت مدير المشروع المهندس سليمان الراشد في مؤتمر مستخدمي برنامج نظم المعلومات الجغرافية الذي سيقام بمدينة سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 9 إلى 13 يوليو 2018.

وأوضح أن جائزة التميز من الجوائز الدولية المهمة التي تهتم بتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية ويتنافس فيها عدد كبير من دول العالم.

وأضاف أن الجائزة تختص أيضا في رسم الخرائط الرقمية وربطها بالصور الجوية والمعلومات المكانية في ملف واحد يسهل على مستخدمي الخرائط الوصول إلى المعلومات المكانية فوق وتحت الأرض وربطها بجداول ومعلومات وإرشادات مهمة.

وبين أن إدارة المخطط الهيكلي قامت بالتنسيق مع إدارات المساحة ونظم المعلومات والتنظيم لتطبيق هذا النظام من خلال مشروع تطوير نظام المعلومات الجغرافية وذلك عبر إعادة رسم الخرائط وربطها بين الإدارة المتخصصة في البلدية ومن ثم إلى وزارات الدولة المختلفة.

وأكد أن هذا التكريم أكبر دليل على نجاح المشروع ومساهمته في إحداث طفرة نوعية في خدمة المجتمع فضلا عن تطوير وتحديث الإجراءات المرتبطة بالعنصر المكاني ومساهمته الفعالة في رفع كفاءة العمل في بلدية الكويت من خلال سرعة إنجاز المعاملات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.