الرئيسية » أخبار رياضية » السالمية يقصي كاظمة برباعية

السالمية يقصي كاظمة برباعية

31463555-640x405

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية إلى الدور ربع النهائي لمنافسات كأس الأمير، وذلك بعد فوزه على كاظمة بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في افتتاح الدور الأول للبطولة ليودع البرتقالي المنافسات مبكراً بينما يحجز السماوي مكانه في الدور الثاني للبطولة.
تقدم البرتقالي عبر البرازيلي اليكس ليما في الدقيقة 20 قبل ان يتعادل عدي الصيفي للسماوي في الدقيقة 45، ثم يدرك التقدم لفريقه في الدقيقة 63، ثم يتعادل ليما مجدداً لكاظمة في الدقيقة 80، ثم ينجح فراس الخطيب في احراز هدف التقدم للسالمية في الدقيقة 86، ثم يدرك فهد الرشيدي الهدف الرابع للسماوي في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

بداية هجومية
بداية اللقاء جاءت هجومية من قبل الفريقين، حيث عمدا الى الضغط المبكر من منتصف الملعب بغية خطف هدف مبكر، وهو ما اتضح من خلال التواجد الكبير للعناصر الهجومية في التشكيلتين، حيث دفع المدرب الوطني للسالمية عبدالعزيز حمادة بكل من فهد الرشيدي في المقدمة ومن خلفه الثلاثي عدي الصيفي وفراس الخطيب وفيصل العنزي بالإضافة الى تقدم ظهيري الجنب محمد السويدان ومحمد الهدهود ومن العمق روجيه، في الوقت الذي التزم فيه محمد جاسم الهويدي بالأدوار الدفاعية من وسط الملعب. في المقابل، اعتمد البرتغالي اوليفيرا (مدرب كاظمة) على تشكيلته المعتادة من خلال وجود كل من فانديرلي كمهاجم صريح ومن خلفه عمر الحبيتر وناصر فرج وعبد الله الظفيري.
ومع استمرار الاداء بتبادل الفريقين للسيطرة دون الخطورة المطلوبة حتى الدقيقة 20 التي شهدت هدف السبق للبرتقالي عن طريق مدافعه اليكس ليما من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء ارسلها مباشرة على يمين الحارس سطام الحسيني.
وعقب هدف البرتقالي يفرض الفريق افضلية نسبية على مجريات الاداء فيما غاب هجوم السالمية عن التواجد المطلوب لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم كاظمة بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء يظهر السالمية بأداء مغاير من خلال التركيز الهجومي بقيادة المتألق فراس الخطيب في بناء الهجمات بتمريرات ساحرة مستغلا تحركات كل من فهد الرشيدي وعدي الصيفي خلف مدافعي البرتقالي.
وتشهد الدقيقة 54 ادراك الصيفي لهدف التعادل للسماوي من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى حسين كنكوني.
ويتواصل الاداء الهجومي للسماوي مستغلا حالة من عدم التركيز للاعبي كاظمة، خصوصاً على مستوى وسط الملعب والربط مع الخط الخلفي.
وفي الدقيقة 63 ينجح عدي الصيفي في ادراك هدف التقدم للسالمية من كرة مرتدة بقيادة الخطيب الذي ارسل بينية متقنة باتجاه الصيفي المتحرك خلف مدافعي السالمية بعيدا عن الرقابة ليمر من سلطان صلبوخ الى داخل منطقة الجزاء محرزا الهدف الثاني للسالمية.
وعقب تأخره بهدف يكثف كاظمة من هجماته للوصول الى التعادل الذي نجح في الوصول اليه في الدقيقة 80 من وقت اللقاء برأسية اليكس ليما من عرضية مشاري العازمي من ركلة ركنية.

فوز الساحل على اليرموك

حقق الساحل فوزاً مستحقاً على اليرموك في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس، على استاد علي صباح السالم في كأس الأمير. سجل للساحل اوليقيرا هدفين ومحمد العتيبي هدفا ولليرموك وسام الادريسي.

شاهد أيضاً

576303_e (1)

«الأزرق» يكثف استعداداته لمواجهة منتخب مصر

أجرى منتخب الكويت الوطني لكرة القدم حصصا تدريبة استعدادا لمواجهة المنتخب المصري وديا يوم الجمعة …

اترك رد