دراسة: شرب الشاي يهدد مستقبل الجنين الصحي

شاي_0

أظهرت دراسة طبية حديثة أن السيدات الحوامل اللاتي تشربن 3 أكواب من الشاي يوميًا، يزيد لديهن خطر إصابة أطفالهن بالسمنة.

وبينت الدراسة التي أجراها باحثون في أكاديمية سالغرينسكا في السويد، بالتعاون مع المعهد النرويجي للصحة العامة، وأجريت على أكثر من 50 ألفًا من الحوامل، أن السيدات اللاتي يستهلكن أكثر من 200 ملج يوميًا من الكافين، أكثر عرضة لإنجاب أطفال يزيد وزنهم في مرحلة ما قبل المدرسة وفي عمر المدرسة.

ونصحت فيرينا سينغبيل، أستاذة مساعدة في التوليد وأمراض النساء بأكاديمية سالغرينسكا، الحوامل بالتقليل من شرب الكافيين، أو الامتناع عنها بالكامل خلال فترة الحمل.

وأجرى الباحثون دراستهم على مجموعتين من الأطفال، الأولى كانت تتناول أمهاتهم مشروبات تحتوي على الكافيين، والثانية كانت أمهاتهم لا تستهلك مشروبات الكافيين.

ووجد الباحثون أن المجموعة الأولى من الأطفال، عندما كانت أعمارهم 5 أعوام، كان عدد الذين يعانون من بينهم زيادة في الوزن أو السمنة، أكبر بنسبة 5 بالمئة مقارنة مع المجموعة الثانية.

وينصح الأطباء الحوامل بالحد من استهلاك الكافيين اليومي إلى ما دون 200 ملغ، وهو ما يعادل 3 أكواب من الشاي أو فنجانين من القهوة.

ويمكن أن توجد مستويات عالية من الكافيين في المشروبات الغازية والشوكولاتة.

وخلال فترة الحمل، تطول مدة التخلص من تأثير الكافيين، ويتغلغل بسرعة في جميع الأغشية البيولوجية للجنين، بما في ذلك الدم والمشيمة، مما يؤدي إلى تعرض الجنين للخطر.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.