الحلزونات تلقى معاملة الملوك في تايلاند

حلزون

تُعامَل الحلزونات الإفريقية العملاقة التي تستوطن تايلاند معاملةً ملكيةً؛ لتحفيزها على إفراز مادة مخاطية لزجة تستخدم في مستحضرات التجميل.

ويربي المزارعون هذه الحلزونات، التي يبلغ طولها نحو 3 بوصات، من أجل مخاطها الذي اكتسب شعبية؛ بسبب توجه في كوريا الجنوبية لاستخدام المادة اللزجة بعد تنقيحها في كريمات الترطيب ومستحضرات العناية بالبشرة، وفقًا لرويترز.

وفي مزرعة بإقليم ناخون نايوك على بعد ساعتين شمال شرق بانكوك؛ يعتني تاواتشاي مانيمارت، بنحو 3 آلاف حلزون، يقول: “إذا رعيناها جيدًا وأبقيناها سعيدة بتوفير مأوى لطيف وطعام جيد، فستكون في حالة صحية جيدة. وهذا يزيد فرص إنتاجها مخاطًا عالي الجودة”.

ولاستخراج المادة المخاطية، يضع تاواتشاي وفريقه حلزونًا فوق طبق، وينقطون المياه عليه لتحفيز إنتاجه من المخاط، ويتم استخراج الإفراز وتعبئته في زجاجات.

وبمجرد جمعه، يباع المخاط إلى شركة عدن الدولية -ومقرها في تايلاند- التي تحول معظم المادة المخاطية إلى مسحوق وتبيعه لشركات مستحضرات التجميل في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حسبما قال رئيسها التنفيذي فورانان بوتاراثوفانون.

ويقول مؤيدو استخدام الكريمات المصنوعة من مخاط الحلزون، إن المخاط مليء بالكولاجين والمركبات الأخرى التي تساعد في ترطيب الجلد، ويمكن مع مرور الوقت أن تخفي عيوب البشرة مثل التجاعيد والندوب.

كما تصنع الشركة مستحضراتها الخاصة للبشرة باستخدام المخاط، وهو منتج تقول إنه يلقى رواجًا في الصين.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.