ماذا يحدث لنا لو اختفى النحل من الكوكب؟!

index-8-700x405

ماذا يمكن أن يحدث لو اختفى النحل ولم يعد موجودا؟ سيختفي معه عدة أشياء أولها العسل ثم الزهور وهناك التفاح، والافوكادو، والكرز، والفلفل الأحمر، والشيكولاتة،والقهوة، الكمثرى والياقطين والبطيخ هذه مجرد نماذج والقائمة تطول لتصل لـ170 الف نبات يعتمد على النحل في عملية التلقيح.
لذلك أعلنت الأمم المتحدة أن اليوم الأحد 20 مايو 2018 هو أول يوم عالمي للنحل. وذلك بهدف دق أجراس لخطر لبدء انقراض النحل من الكوكب.
وكانت الدراسات أثبتت أن عدد خلايا النحل فى تناقص مستمر فى جميع دول العالم، وتعاني مزارع النحل من خسارة سنوية تتراوح بين 30 إلى 90%.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يوجد تناقص هائل فى أعداد خلايا النحل من 5 مليون خلية فى عام 1988 إلى 2.5 مليون خلية فى عام 2015.
ومنذ عام 2006 تم رصد ظاهرة تعرف باسم إضطراب إنهيار مستعمرات النحل و لم يحدد العلماء سبب أساسى لهذه الظاهرة الخطيرة. ولكن يرجح الكثير من العلماء أن إستخدام مبيدات حشرية متطورة فى الزراعة هي السبب في موت النحل وبشكل يؤدي إلى إنقراضه.
وتقوم حملة آفاز العالمية لإنقاذ النحل بتوقيع عريضة حول العالم لوقف المبيدات الحشرية المتهمة بقتل النحل وتخوض حربا ضد الشركات الكيميائية التي تنتج المبيدات الحشرية والسياسيين الذين يدعموها خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وحسب موقع ” يورونيوز ” فأن مربين النحل حول العالم سيعلنون انه في وضع الانقراض ولابد من حمايته وذلك بالاتجاه لطرق الزراعة الطبيعية والتوقف عن استخدام المبيدات الحشرية خاصة المسببة لموت الحشرات.

لماذا نحتاج للنحل؟
– يقوم النحل بتلقيح ما يصل إلى 170،000 نوع من النباتات
– %80 من أصناف الفاكهة والخضراوات تحتاج النحل لضمان حصاد جيد.
– كل ملعقة ثالثة من الطعام الذي نأكله تعتمد على التلقيح.
– القيمة الاقتصادية للنحل في جميع أنحاء العالم تبلغ 265 مليار يورو سنوياً، و 22 مليار يورو في أوروبا.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.