إلغاء استثناءات التوظيف المباشر

521005_e

قال عضو لجنة الإحلال وأزمة التوظيف النائب صالح عاشور إننا اجتمعنا أمس مع ديوان الخدمة وإلى الآن هناك جهات لم تزود اللجنة بمعلومات ومن الواضح أن هناك انعداما في التنسيق بين الجهات الحكومية لعدم تزويدنا.
وأوضح عاشور أن اللجنة خلصت إلى التوصية بإلغاء توصية استثناءات التوظيف المباشر من قبل الجهات المستقلة فأي توظيف يجب أن يكون عن طريق الديوان “وسنضمن هذه التوصية في تقريرنا الذي سنرفعه إلى مجلس الأمة’”
من ناحيته، عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعاً أمس بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي لاستكمال مناقشة الاقتراحات بقوانين في شأن الوظائف التعليمية المساندة.
وقال رئيس اللجنة النائب د. عودة الرويعي إن اجتماع اللجنة ناقش الاقتراحات بقوانين المتعلقة بالوظائف التعليمية المساندة، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.
وأضاف الرويعي انه تم التباحث حول هذه الوظائف وإنصافها، موضحاً أن الجميع متفق على أهمية مناقشة مثل هذه الأمور التي مازالت مستمرة منذ سنوات.
وقال إنه تم الاختلاف على بعض النقاط التي سيتم حلحلتها في اجتماعات مقبلة نظراً لضيق الوقت في الشهر الفضيل، مؤكداً أن الوزارة وعدت بأنها ستقوم بتقديم تعديلات مالية وإدارية في هذا الشهر لأنهم ينتظرون الرد من ديوان الخدمة المدنية للنظر بالتكلفة المالية.
وبين الرويعي أن اللجنة اقترحت “بأن ننهي هذا القانون ونتفق ونصوت عليه وإذا قدمت الحكومة شيئا قبلنا به وان لم يكن هناك توافق فإن اقتراحنا موجود وسيدرج على جدول الأعمال”.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.