مجمع وزارات مصغر في «صباح الأحمد»

589616_e

أكد وزراء حرص الحكومة الكامل على تشغیل مختلف الخدمات في مدینة (صباح الأحمد) واھتمام الجھات الحكومیة المعنیة مجتمعة بتوفیر جمیع المباني الخدمیة والطرق بما یناسب احتیاجات أھالي وقاطني المدینة.

وأكد وزیر العدل ووزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة المستشار الدكتور فھد العفاسي، في تصریح صحفي أمس على ھامش افتتاح مركز خدمة المواطن فرع (صباح الأحمد) التابع لـ(العدل)، اھتمام الوزارة بتقدیم مختلف الخدمات المسؤولة عنھا على الوجه الأكمل وتوفیرھا لسكان المدینة للتسھیل علیھم.

وأضاف العفاسي أن المركز وھو الحادي عشر من نوعه ضمن سلسلة المراكز التابعة لـ(العدل) یحتوي على العدید من الخدمات التي توفرھا الوزارة ومنھا الاستعلام القضائي والتسجیل العقاري والتوثیقات الشرعیة والتنفیذ المدني والتنفیذ الجنائي.

من جانبھا قالت وزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشھري في تصریح مماثل إن المؤسسة العامة للرعایة السكنیة أنجزت حتى الآن ما لا یقل عن 80 % من المباني العامة المسؤولة عنھا وسلمتھا إلى الجھات الحكومیة المعنية.

وأضافت بوشھري إنه من المرتقب تشغیل مراكز أخرى تابعة لوزارات التربیة والصحة والشؤون الاجتماعیة والعمل وغیرھا من الجھات موضحة أن لجنة الخدمات الوزاریة في مجلس الوزراء تتابع بصفة دوریة كل ھذه الجھات لضمان تشغیل ھذه الخدمات بأقرب فرصة ممكنة.

بدوره قال وزیر الأشغال العامة ووزیر الدولة لشؤون البلدیة حسام الرومي في تصریح مماثل إن الھیئة العامة للطرق والنقل البري تعمل على إنجاز طریق (میناء عبدالله – الوفرة) الذي من المتوقع الانتھاء منه في نوفمبر 2019.

وأضاف الرومي أن ھناك طرقًا أخرى في المنطقة الجنوبیة تربط خط (میناء عبدالله – الوفرة) بخط (الزور – الوفرة) وخطوط من جھة الجنوب مرتبطة بالمدینة جارٍ العمل على إنھائھا وستكتمل بنھایة عام 2019.

وذكر أن (الأشغال) معنیة الآن بإنجاز مبنى للسجل العقاري ومجمع للمحاكم مشیرًا إلى أن التنسیق یجري مع وزارة العدل بخصوص متطلبات واحتیاجات الوزارة حتى یتم الانتھاء من التصمیم وطرح المشروع.

وبین أن (الأشغال) ستنظر الآن في متطلبات إنشاء مجمع وزارات مصغر في مدینة (صباح الأحمد) عبر إعداد الاحتیاجات والمتطلبات لإنشاء ھذا المجمع حتى یتم تصمیمه بالشكل بالنھائي وطرح المشروع.

وأفاد بأن بلدیة الكویت افتتحت مركز النظافة التابع للمدینة وجارٍ العمل على افتتاح مركز آخر في القریب العاجل من أجل الاھتمام بنظافة المنطقة بشكل أكبر ما من شأنه تقدیم أفضل خدمة ممكنة لأھالیھا.

وأعرب الرومي عن تلمسه لمعاناة المواطنین فیما یخص التحویلات الموجودة على الطریق مؤكدًا أن الجھات الحكومیة كافة ستستمر بتقدیم المزید من الخدمات لأھالي مدینة (صباح الأحمد).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.