«النيابة» تطلب ضبط المحكومين عبر «الإنتربول»

1-101

ذكر مصدر مطلع ان النيابة العامة بدأت تجهيز طلبات ضبط وإحضار الهاربين في قضية «دخول المجلس» عبر الإنتربول، لتنفيذ المدة المحكومين فيها باعتبارهم متوارين عن الأنظار.
وقال المصدر إن نيابة شؤون التعاون الدولي والتنفيذ الجنائي ستطالب بضبط جميع المحكومين الذين تتم إدانتهم بأحكام نهائية باتة ونافذة بالحبس.
واشار المصدر إلى انه حتى امس لم يسلم نفسه سوى 3 إلى مخفر الفيحاء، وهو راشد العنزي، ويتضح من البحث الأولي لوزارة الداخلية ان معظم المتوارين خارج البلاد.
وأوضح ان الحاصلين على البراءة والامتناع بالعقاب سيبدأون غداً في العودة إلى البلاد، لافتا الى ان مثل هذه الأحكام يجب تنفيذها فوراً.
وقال «ليس هناك أي مهلة لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية، حيث ان الذين لا يسلمون انفسهم يعتبرون هاربين، خصوصاً أن موعد إعلان النطق بالحكم معلن للجميع ولا يعتبر من الأحكام الغيابية او غير المعلنة».
وفي ما يخص حيثيات الحكم الصادر أول من أمس من محكمة التمييز، أكد المصدر «حتى الآن تعتبر الحيثيات المكتوبة بخط اليد «مسودة للحكم»، ومن المتوقع الانتهاء من طباعتها اليوم أو غداً للإطلاع عليها».
واضاف «هذه الحيثيات لمعرفة الأسباب فقط، اما كاستفادة المهتمين منها او الطعن عليها فهو غير ممكن لأمر بات نهائياً بعد انتهاء درجات التقاضي الثلاث».

فرقة خاصة
من جهة أخرى، كشفت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية شكلت فرقة خاصة لضبط المحكومين، مشيرة الى ان التحريات الأولية اثبتت تواجد 3 فقط في البلاد من مجموع المدانين والصادرة بحقهم أحكام بالحبس، اما البقية فتبينت مغادرتهم قبل صدور الحكم.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.