الرئيسية » محليات » الحمود: حان الوقت لكادر جديد لأعضاء «هيئة التدريس»

الحمود: حان الوقت لكادر جديد لأعضاء «هيئة التدريس»

جامعة-الكويت-تحتفل-غدا-الاثنين

ذكرت مدير دائرة تنمية القوى العاملة منى الفيلكاوي، أن الدورة التدريبية الصيفية الـ41 الحالية تحت شعار «الإبداع في عالم الاختراع»، يشارك فيها 185 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية و44 من المرحلة الجامعية، منهم 5 من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضحت الفيلكاوي أنه تم توفير 12 برنامجا تدريبيا علميا لطلبة المرحلة الثانوية، تحت إشراف هيئة تدريبية متخصصة من باحثي المعهد وجامعة الكويت، وأن البرنامج يتضمن محاضرات إبداعية وتثقيفية، وللمرة الأولى مشاركة الفريق الوطني للمناظرات ونادي مناظرات المدارس في تقديم برنامج تدريبي خاص لطلبة المرحلة الثانوية يختتم بمسابقة لاختيار أفضل فريق للمناظرات.
وأشارت إلى أنه سيتم عقد ملتقى للإبداع، والذي من خلاله سيتم تعريف الطلبة بآخر الاختراعات المسجلة والإبداعات الكويتية الشابة والالتقاء بهم والتعرف عليهم، كما تم طرح مسابقة في مجال الابداع والابتكار يشارك فيها الطلبة بأفكارهم الإبداعية، وسيتم اختيار أفضل فكرة إبداعية تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة.
ودأب المعهد على تنفيذ الدورات الطلابية منذ عام 1976 لتشجيع الشباب على ممارسة البحث العلمي وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في شتى المجالات العلمية ومساعدتهم على تحديد مسارهم العلمي بعد التخرج من المرحلة الثانوية، حيث استفاد من هذه الدورات ما يقارب 5000 طالب وطالبة على مدى الـ 40 عاماً الماضية.

شاهد أيضاً

20181116180028179

سلمان الحمود يتفقد العمل في مطار الكويت.. ويثمن جهود «الكويتية» و«الجزيرة» في إنجاح عمليات التشغيل

قام رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، اليوم الجمعة، بجولة تفقدية لمتابعة سير …

اترك رد