كوريا الشمالية تعيد رفات 55 جنديًا أمريكيًا

590860_e

قالت تقارير صحفية أمريكية إن كوريا الشمالية تخطط لإعادة رفات ما بين 50 و55 من الجنود الأمريكيين إلى وطنهم في 27 يوليو الجاري، طبقاً لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.

ونشرت صحيفة “ستارز آند سترايبس” التي يصدرها الجيش الأمريكي تقريراً حول خطة كوريا الشمالية أمس الثلاثاء، حيث نقلت عن مسؤول أمريكي قوله إن كوريا الشمالية ستسلم للولايات المتحدة رفات الجنود يوم 27 يوليو، الذي يصادف الذكرى الخامسة والستين على توقيع اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية.

وبموجب الخطة التي وصفها التقرير بأنها النتيجة الأولية للمحادثات العسكرية على مستوى جنرال بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في قرية الهدنة، سترسل الولايات المتحدة حقائب لنقل الرفات عبر شاحنة إلى المنطقة منزوعة السلاح، ثم يتسلم الجانب الكوري الشمالي تلك الحقائب لوضع الرفات فيها، ومن ثم إعادتها إلى وفد أمريكي، ليقوم بإرسالها إلى قاعدة أوسان الجوية في كوريا الجنوبية أو إلى هاواي.

وإذا تمت الخطة كما هو مقرر لها، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها النظام الكوري الشمالي بإعادة رفات جنود أمريكيين منذ أوائل عام 2007.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.